قبيل المباراة المرتقبة بينهما ..تيريم قد يشرك حارس مرمى كلاعب وبالاك يؤيد استمرار خطة اللعب الألمانية الجديدة

> عواصم «الايام الرياضي» وكالات:

>
ذكر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم(يويفا) أمس الاثنين أنه لا يعارض على الاطلاق في مشاركة أحد حارسي المرمى بالمنتخب التركي كلاعب في أي مركز بالملعب،لكون المنتخب التركي بقيادة مديره الفني يعاني من كثرة الاصابات في صفوفه بالإضافة لإيقاف عدد من عناصره ليتوقف عدد اللاعبين المتاحين لديه قبل المواجهة المرتقبة أمام ألمانيا غدا الاربعاء عند 14 لاعبا فحسب من بينهم حارسي مرمى.

ويلتقي المنتخبان التركي والالماني غدا الاربعاء على ستاد سان جاكوب بارك بمدينة بازل السويسرية في المباراة الاولى بالدور قبل النهائي لبطولة كأس الامم الاوروبية الثالثة عشرة (يورو 2008) المقامة حاليا في النمسا وسويسرا..وقال تريم في وقت سابق إنه قد يضطر إلى الاستعانة بحارس المرمى الثالث للفريق تولجان زينجن كلاعب عادي في أي مركز بالملعب.

وأوضح تريم:«قد يشارك في نهاية المباراة في مركز الليبرو أو في الهجوم»..وصرح وليام جايارد المتحدث عن اليويفا في مؤتمر صحفي أمس الاثنين بأن اليويفا ليس لديه أي مشكلة إذا أراد تريم الدفع بحارس المرمى في أي من مراكز الملعب.

وأضاف:«اللاعب يمكنه اللعب في أي مركز..والحقيقة أن تركيا استعانت بالمهاجم تونكاي شانلي في حراسة المرمى خلال المباراة أمام المنتخب التشيكي بعد طرد حارس المرمى فولكان ديميريل (حيث استنفد الفريق قبلها تبديلاته الثلاثة).

ويغيب عن صفوف المنتخب التركي في مواجهة نظيره الالماني اللاعبون تونكاي شانلي وأردا توران وإمري آشيك وحارس المرمى فولكان ديميريل للإيقاف كما يغيب عنه إمري جانجور ونهاد قهوجي للاصابة.

وغاب العديد من اللاعبين أيضا في المباراة أمام كرواتيا في دور الثمانية بسبب الاصابة وتحوم الشكوك حول مشاركة كل من سيرفيت سيتان وإمري بيلوزوجلو وتومير ميتان وأيهان أكمان.

وأعلن اليويفا أمس الأول الأحد أن تريم لن يستطيع استدعاء لاعب آخر إلى صفوف الفريق رغم الاصابات العديدة التي تجتاح صفوف فريقه..وقال جايارد إن المنتخب التركي يجب أن يستكمل البطولة باللاعبين الموجودين في قائمته فقط.

وقال جايارد:«يمكن استدعاء لاعبين آخرين لقائمة الفريق إذا حدث ذلك قبل المباراة الاولى للفريق..لا نعتزم تغيير هذه القاعدة».

بالاك يؤيد استمرار خطة اللعب الألمانية الجديدة في المباراة المرتقبة أمام تركيا

< أيد قائد المنتخب الالماني لكرة القدم ميشائيل بالاك الثبات على النظام التكتيكي الجديد الذي استخدمه المنتخب في مباراته أمام البرتغال ، خلال المباراة المرتقبة التي يخوضها المنتخب الالماني غدا الاربعاء أمام نظيره التركي في الدور قبل النهائي لبطولة كأس الامم الاوروبية (يورو 2008) المقامة حاليا في النمسا وسويسرا.

وقال بالاك في تصريحات نشرتها مجلة «كيكر» الالمانية أمس الاثنين:«الافضل لنا في الوقت الحالي هو مواصلة اللعب على نفس المنوال وأعتقد أننا سنواصل على هذا النظام»..وأكد بالاك أن التقسيم الجديد للمنتخب لا يبهره هو وحده ولكنه مثار إعجاب لباقي لاعبي المنتخب.

وكان المدير الفني للمنتخب الألماني يوآخيم لوف قد غير من تكتيك لعب الفريق واستخدم خطة 4 - 2 - 3 - 1 التي اعتمد فيها على مهاجم واحد فقط وهو ميروسلاف كلوزه خلال مباراة ألمانيا والبرتغال والتي انتهت بفوز ألمانيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وقال بالاك/31 عاما/ أنه سعيد للغاية بهذا التكتيك الجديد في اللعب وهو نفس الشيئ الذي أكد عليه كلوزه أيضا..ولم يقرر لوف بعد إذا ما كان سيعود مجددا للعب بخطة 4 - 4 - 2 التقليدية في مباراته أمام تركيا.

برلين تستعد للقاء ألمانيا وتركيا في يورو 2008 بتوسيع ساحة تجمع المشجعين

< تتخذ العاصمة الالمانية برلين كافة التدابير اللازمة لأكبر احتفالية كروية تركية ألمانية..وأعلن منظمون في برلين أنه سيتم توسيع ساحة تجمع المشجعين عند بوابة براندنبورج الشهيرة بمقدار نصف كيلومتر استعدادا للمباراة المرتقبة بين ألمانيا وتركيا في الدور قبل النهائي لبطولة كأس الامم الاوروبية (يورو 2008) يوم بعد غد الاربعاء. ومن المتوقع أن يتدفق نحو 500 ألف مشجع لمتابعة المباراة عبر ثلاث شاشات ضخمة.

وترجح السلطات أن تنتهي المباراة بشكل سلمي دون وقوع أعمال شغب بين المشجعين..وسيشارك نحو 450 من عناصر حفظ النظام في برلين في تأمين الساحة كما جرى الانتهاء من بناء 400 مرحاض..ولن تقتصر الاحتفالات في الساحة على عرض مباريات كرة القدم فحسب بل ستقام بها حفلات موسيقية لفرق معروفة.

وأعرب فيلي كاوش منظم الاحتفالية عن ثقته في إمكانية فتح فصل جديد لـ «أسطورة الصيف» التي شهدتها ألمانيا عام 2006 أثناء بطولة كأس العالم لكرة القدم..ولم يعرف بعد إذا ما كان المنتخب الالماني سيحتفل مع المشجعين أمام بوابة براندبورج والتوقيت المحتمل لحدوث ذلك.

ومن المحتمل أن يشارك أفراد المنتخب الألماني المشجعين في برلين أفراحهم حال فوزهم بالبطولة كما حدث بعد فوزهم بالمركز الثالث في بطولة كأس العالم الاخيرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى