قراصنة يخطفون 4 ألمان وخفر السواحل لأرض الصومال يتعقبهم

> هرجيسة «الأيام» حسين علي نور:

> قال نائب رئيس أرض الصومال إن قوات الأمن في الجمهورية الصومالية الانفصالية يتعقبون قراصنة خطفوا أربعة ألمان من اليمن المجاور ثم فروا إلى أرض الصومال.

وأبلغ أحمد يوسف ياسين الصحفيين في وقت متأخر من يوم الإثنين أن « الألمان الأربعة وهم رجلان وامرأة وطفل محتجزون في جبال واقعة بين أرض الصومال والإدارة الإقليمية لبلاد بنط».

ولم يدل بأي تفاصيل أخرى.

وقالت وزارة الخارجية الألمانية انها تحقق في هذا التقرير.

وتعتبر القرصنة عملا مربحا في الصومال ويلقى الرهائن عادة معاملة طيبة لأن خاطفيهم ينتظرون الحصول على فدية كبيرة مقابل إطلاق سراحهم.

وانفصلت جمهورية أرض الصومال المعلنة من جانب واحد عندما غرق الصومال في الفوضى عام 1991.

وقالت السلطات إن خفر سواحل أرض الصومال خرجوا في زوارق سريعة من قاعدتهم الرئيسية في ميناء بربرة صباح أمس الثلاثاء يتعقبون القراصنة لدى دخولهم المياه الإقليمية لأرض الصومال في طريقهم نحو بلاد بنط.

وقال مسؤول «خفر السواحل وجدوا زورق القراصنة خاليا قرب لاس كوراي». وقال مسؤول من منظمة اغاثة القرن الافريقي وهي منظمة غير حكومية تعمل بالمنطقة ان سكانا غاضبين في المنطقة التي هرب القراصنة اليها قاموا بمظاهرة احتجاج ضد الخطف.

وقال موظف الاغاثة الذي طلب عدم ذكر اسمه «صعد الشيوخ الى الجبل وقام المجتمع المدني بتعبئة السكان لكي يصعدوا الى الجبل للاحتجاج». ولا تملك أرض الصومال التي لم تلق اعترافا من المجتمع الدولي رغم قيامها بحملة قوية في هذا الصدد معدات كافية للتعامل مع القرصنة وأعمال الصيد غير المشروع والتهريب على طول ساحلها الممتد.

ومازال مسلحون يحتجزون أربعة عمال إغاثة أجانب هم إيطاليان وكيني وبريطاني بالإضافة إلى ثلاثة صوماليين آخرين خطفوا في ابريل ومايو.رويترز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى