النجم زيدان ينصح رونالدو بالذهاب إلى الريال

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> يعتقد الأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان بأنه يجب على نادي ريال مدريد إنهاء صفقة انتقال كريستيانو رونالدو في هذه الفترة التي تتم فيها المفاوضات خاصة وأن إدارة نادي الريال لم تخف رغبتها في ضمه على الرغم من أن نادي المان يرفض هذا بشكل كبير.. زيدان قال:«في كل مرة الريال يريد جلب لاعبين كبار إلى الفريق وفي كل مرة يحصلون على اللاعبين الذين يريدونهم.

رونالدو يقدم مستوى رائعا وعلينا أن لا ننسى أنه حصل على دوري أبطال أوروبا مع فريقه»..الجدير بالذكر أن زيدان كان انتقل الى الريال بمبلغ قياسي 45 مليون يورو عام2001 وهذا المبلغ هو الاعلى حتى الآن في تاريخ الريال مدريد ولكن ربما يحطم رونالدو رقم زيدان.

وقال زيدان:«اذا ذهب كريسيانو الى الريال ستكون إضافة كبيرة جدا للفريق وأعرف أن الادارة مستعدة لدفع مبلغ كبير من أجل ضمه» .. وختم زيدان :«ربما رونالدو سوف يكون هو صاحب أغلى صفقة في العالم وهذا شي رائع لكني لن أنسى أنني أنا صاحب أغلى صفقة في العالم».

كيفو يغيب عن انطلاقة الموسم

< تأكد غياب المدافع الروماني كريستيان كيفو عن معسكر إعداد فريقه الإيطالي إنتر ميلان للموسم الجديد بعد خضوعه لعملية جراحية في الكتف..وذكر النادي الإيطالي عبر موقعه الرسمي أن العملية تتطلب عدم خضوع كيفو لأي تدريبات بدنية لمدة شهر ما يعني أن النجم الدولي الأعسر لن يبدأ الموسم مع إنتر ميلان..وأشارت مجلة«كالتشيو إيطاليا» أمس الثلاثاء إلى أن كيفو كان يمكنه تفادي العملية لو لم يشارك مع بلاده في كأس الأمم الأوروبية المقامة حاليا في النمسا وسويسرا..وودعت رومانيا يورو 2008 من الدور الأول بعدما كانت قاب قوسين من التأهل برفقة هولندا لدور الثمانية عن المجموعة الثالثة، لكن إيطاليا نالت البطاقة في الجولة الأخيرة..ويعد كيفو ركيزة أساسية في دفاع النيراتزوري منذ انتقل للنادي قادما من روما في الصيف الماضي.

فلومينينسي وإل دي يو يبحثان عن لقبهما الاول في كوبا ليبرتادوريس

< يستعد فريق فلومينينسي البرازيلي لكرة القدم ونظيره الاكوادوري إل دي يو للقاء تاريخي بينهما مساء اليوم الاربعاء في ذهاب نهائي بطولة كأس أمريكا الجنوبية للاندية «كوبا ليبرتادوريس» الذي تستضيفه العاصمة الاكوادورية كيتو.

ويعتبر هذا النهائي فرصة كبيرة بالنسبة لكلا الفريقين لإحراز لقبهما الاول في البطولة الأمريكية الجنوبية رفيعة الشأن التي تعادل بطولة دوري الأبطال في أوروبا.

فبجانب لقب بطل أمريكا الجنوبية ، سيتأهل الفائز من بين فلومينينسي وإل دي يو للمشاركة في بطولة كأس العالم للاندية باليابان في ديسمبر المقبل وسيحرز جائزة مالية قدرها 4ر2 مليون دولار أمريكي وهو ما يعني الكثير لكلا الناديين من الناحية المالية.

وبينما تستضيف كيتو مباراة الذهاب على ارتفاع 2850 مترا فوق سطح البحر مما يمثل تحديا كبيرا بالنسبة للفريق البرازيلي الزائر ، تجرى مباراة العودة في الثاني من يوليو المقبل على ستاد «ماراكانا» في ريو دي جانيرو. وقد نجح إل دي يو بالفعل في تحقيق إنجاز تاريخي للكرة الاكوادورية عندما أصبح ثاني فريق فقط في تاريخ البلاد يصل لنهائي كوبا ليبرتادوريس.

وسبق لفريق برشلونة الاكوادوري التأهل لنهائي البطولة القارية مرتين في عام 1990 وعام 1998 ولكنه خسر في كلتا المرتين.

ولعب إل دي يو وفلومينينسي في المجموعة نفسها خلال الدور الأول من البطولة الحالية حيث تمكن الفريق البرازيلي من اقتناص نقطة ثمينة من التعادل السلبي في كيتو وقتها ، قبل أن يحقق الفوز 1/ صفر في مباراة العودة بريو دي جانيرو.

وتأهل فلومينينسي لنهائي كوبا ليبرتادوريس لهذا العام بالتغلب على حامل اللقب الارجنتيني العملاق بوكا جونيورز ، الذي أحرز لقب البطولة الامريكية الجنوبية أربع مرات في خمسة أدوار نهائي وصل إليها منذ عام 2000.

ومع ذلك رفض الفريق البرازيلي اعتبار نفسه المرشح الأقوى لإحراز اللقب.

وقال مهاجم الفريق البرازيلي واشنطن قبل توجهه مع فريقه إلى العاصمة الاكوادورية كيتو أمس الأول الاثنين:«لا يمكن اعتبار فلومينينسي المرشح الاقوى للفوز ففريق إل دي يو لم يتعرض لأي هزائم قط على ملعبه ، ودائما ما يتمكن من تحقيق نتائج جيدة خارج أرضه.

ويضم الفريق لاعبين أساسيين من المنتخب الإكوادوري ولاعبين أساسيين آخرين من منتخبات وطنية أخرى..ومع ذلك فما زالت معظم الترشيحات تصب في مصلحة فلومينينسي بفضل لعبه المتميز. ويرى ريناتو جاوتشو مدرب فلومينينسي أن أصعب خطوة في طريق الفريق البرازيلي نحو إحراز اللقب ستكون التعامل مع الارتفاع الشاهق لمدينة كيتو لتقليل الخسائر قدر الإمكان في مباراة الذهاب.

وقال جاوتشو:«إذا تعرضنا لهزيمة كبيرة في مباراة الذهاب ، لن تكون لدينا فرصة لتعويضها في مباراة العودة باستاد ماراكانا..لذلك فإنني أطالب جميع لاعبي الفريق بوضع كل تركيزهم في المباراة .. سيكون علينا أن نلعب في كيتو كما لو كانت هذه هي مباراة النهائي الوحيدة».

وبسبب منافسته على لقب كوبا ليبرتادوريس فقد تعرض فلومينينسي لمجموعة من النتائج السيئة في الدوري البرازيلي ، حيث أصبح يحتل المركز الاخير حاليا بين فرق البطولة العشرين برصيد نقطتين فقط من سبع مباريات. ومع ذلك مازال فلومينينسي هو المرشح الاقوى لإحراز لقب كوبا ليبرتادوريس حيث يكفيه مجرد انتمائه إلى الكرة البرازيلية.

وكان خوان رومان ريكيلمي نجم فريق بوكا جونيورز قد صرح لوكالة الانباء الالمانية (د ب أ) بعد خسارة فريقه في قبل نهائي كوبا ليبرتاودريس من فلومينينسي قائلا:«لقد كان فلومينينسي هو الأكثر اكتمالا من بين جميع الفرق التي واجهناها في بطولة ليبرتادوريس الحالية..لذلك فإنني أرى أنهم المرشحون الاقوى لإحراز اللقب».

وتسيطر السعادة البالغة على جماهير فلومينينسي بسبب الفرصة المتاحة أمام فريقهم الآن ليصبح بطلا لأمريكا الجنوبية ، وقد بيعت جميع تذاكر مباراة العودة باستاد ماراكانا البالغ عددها 69 ألف تذكرة بالفعل في مطلع هذا الاسبوع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى