82 مزارعا في 4 جمعيات و32 مجموعة مستخدمة للمياه استهدفتهم الأيام الحقلية بالضالع

> الضالع «الأيام» خاص:

> اختتمت أمس الأيام الحقلية المنظمة في محافظة الضالع للمزارعين والجمعيات التنموية ومستخدمي المياه في مديريات الضالع وجبن والشعيب والحشا، حيث كانت الوحدة الحقلية لمشروع الحفاظ على التربة والمياه الجوفية في الضالع قد اختتمت هذه الدورات التدريبية الميدانية بالنزول إلى عزلة عمارة العليا بمديرية الحشا.

وذلك لتدريب 19 مزارعا يمثلون جمعية تنموية في المنطقة وكذا بتنفيذ يوم حقلي في منطقة نعوة في مديرية جبن، وشارك فيه 20 مزارعا يمثلون جمعيتين تنمويتين وخمس جمعيات مستخدمي المياه.

وقد أعطيت للفئة المستخدمة الإرشادات والمهارات والمعارف الضرورية، التي من شانها رفع كفاءة المزارعين ومستخدمي المياه في نواحي الري للمحاصيل الزراعية، بما يمكنهم من توفير كميات كبيرة من الماء، وزيادة المحاصيل بأقل كلفة، وبطرق ري حديثة ومحسنة.

يذكر أن الأيام الحقلية استهدفت في برنامجها المنظم في المديريات الأربع 82 مزارعا يمثلون أربع جميعات تنموية و32 مجموعة مستخدمي المياه، وجميع هؤلاء ينتظر منهم نقل المعارف والمهارات الإرشادية والتوعوية التي حصلوا عليها في الأيام الحقلية إلى مناطقهم ومزارعهم ومستخدمي المياه والمزارعين وغيرهم من الشرائح الاجتماعية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى