لدى زيارة محافظ أبين وأمين عام المجلس المحلي لمصنع باتيس للإسمنت.. العيسائي: مرحلة الإنتاج للمصنع ستبدأ في ديسمبر القادم

> باتيس «الأيام» شكري حسين:

>
قام الأخ أحمد بن أحمد الميسري محافظ أبين يوم أمس يرافقه الأخ ناصر عبدالله عثمان الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة بزيارة إلى مصنع باتيس للإسمنت بمديرية خنفر، حيث كان في استقباله عند بوابة المصنع الشيخ محمد علي العيسائي نائب رئيس مجلس إدارة الشركة ومدير عام شركة الوحدة لصناعة الإسمنت، الذي شرح للمحافظ ومرافقيه عن مجمل الأعمال الإنشائية التي أقيمت في المصنع حتى الآن.

وتطرق الشيخ العيسائي في حديثه مع المحافظ إلى الفترة المتبقية لبدء عملية الإنتاج، مشيرا إلى أنه لم يتبق للمصنع إلا تركيب المكائن الخاصة، الذي قد يستغرق ثلاثة أشهر، ثم تبدأ مرحلة الإنتاج الفعلية للمصنع أواخر شهر ديسمبر المقبل. وأضاف: «إن السعة الإنتاجية ستصل إلى مليون ومائتي ألف طن في السنة»، مؤكدا أنه سيكون الأفضل من حيث الجودة لاحتوائه على مواد إضافية.

ودعا السلطة المحلية في المحافظة إلى الإسراع في عملية شق الطرقات من وراء المصنع لتواكب الطاقة الإنتاجية له، ولتسهيل عملية النقل إلى خارج المحافظة. وقال:«إن الشركة سخرت مبلغا قدره عشرة مليون دولار لعملية الإسكان وبناء المساكن للعمال في المصنع».

كما أبدى استعداده لبناء مركز أمني خاص تكون مهمته الأساسية حماية المنشأة الاستثمارية، بالإضافة إلى مدرسة ثانوية لأبناء المنطقة فور تسلمه الأرضية الخاصة بالبناء.

يجدر الإشارة إلى أن تكلفة المشروع قد بلغت 240 مليون دولار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى