سافين يطيح بديوكوفيتش وفيدرير وإيفانوفيتش إلى الدور الثالث

> لندن «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
فيدرر بثقة الى الدور الثالث
فيدرر بثقة الى الدور الثالث
فجر الروسي مارات سافين مفاجأة من العيار الثقيل بتغلبه على الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثالثا 4-6 و6-7 (3-7) و2-6 أمس الاربعاء في الدور الثاني لبطولة ويمبلدون الانجليزية لكرة المضرب، ثالث البطولات الاربع الكبرى.

ويعتبر فوز سافين الأهم منذ إحرازه لقب بطولة استراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، عام 2005، لأنه منذ ذلك الحين حقق نتائج مخيبة باستثناء بعض الانتصارات الثمينة في مسابقة كأس ديفيس، حتى أنه تراجع إلى المركز 75 عالميا بسبب نتائجه المتذبذبة.

ويلعب سافين في الدور المقبل مع الايطالي اندريا سيبي التاسع والعشرين الفائز على الفرنسي فلوران سيرا 3-6 و6-7 (4-7) و2-6 و6-7 (5-7) و4-6.

ولم يظهر ديوكوفيتش بمستواه المعهود في مباراة أمس وهو الذي كان أحد أبرز 3 مرشحين لنيل اللقب إلى جانب حامله السويسري روجيه فيدرر المصنف أول والإسباني رافايل نادال الثاني، خصوصا وأنه استهل الموسم بإحراز لقب بطولة استراليا المفتوحة مطلع العام الحالي قبل أن يخرج من دور الأربعة في رولان غاروس قبل 3 أسابيع.

وكان ديوكوفيتش بلغ دور الاربعة في ويمبلدون العام الماضي.

وقال سافين:«كان ديوكوفيتش تحت ضغط كبير، لقد كان مرشحا للفوز بالمباراة ولم يكن أي أحد يتوقع أن أتمكن من التغلب عليه»، مضيفا:«عندما علمت بمواجهتي لديوكوفيتش في الدور الثاني لم أنظر إلى باقي المباريات في البطولة، لكني الآن سألقي نظرة لأعرف خصومي في الأدوار المقبلة».

وكسر سافين إرسال ديوكوفيتش في الشوط الخامس من المجموعة الاولى ليتقدم 2-3، لكن الصربي سرعان ما رد التحية مدركا التعادل 3-3، قبل أن يفعلها سافين مجددا ويكسر إرسال ديوكوفيتش ليتقدم 3-4 حتى أنهاها في صالحه 4-6.

واشتدت المنافسة بين اللاعبين في المجموعة الثانية التي استمر فيها التعادل حتى الشوط الثاني عشر ليحتكم اللاعبان إلى شوط فاصل أنهاه الروسي في صالحه 3-7 وبالتالي المجموعة 6-7.

واستمرت معاناة ديوكوفيتش في المجموعة الثالثة حيث تخلف صفر/3 بعدما خسر إرساله في الشوط الثاني، ثم أنقذ 3 كرات في الشوط الثامن كانت ستحسم النتيجة في صالح سافين لكنه ارتكب خطأ مزدوجا وخسر المجموعة 6-2 وبالتالي المباراة..وقال ديوكوفيتش:

«كنت أعرف بأن سافين لاعب كبير وقادر على تقديم مباريات كبيرة وخوضه المباراة على الملعب الرئيسي كان دون شك حافزا كبيرا بالنسبة له لتحقيق الفوز»، مضيفا:

«حاولت العودة إلى مجريات المباراة في المجموعة الثانية ولم أستسلم، لكني ارتكبت أخطاء مباشرة كثيرة بالإضافة إلى موهبة وقوة سافين وبالتالي فشلت في إدراك التعادل».

وتأهل السويسري روجيه فيدرر المصنف أول وحامل اللقب في الأعوام الخمسة الأخيرة إلى الدور الثالث من بطولة ويمبلدون الانجليزية لكرة المضرب، ثالث البطولات الأربع الكبرى، بفوزه على السويدي روبن سودرلينغ 3-6 و4-6 و6-7 (3-7) في الدور الثاني أمس الاربعاء.

ويلعب فيدرر الساعي إلى لقب سادس على التوالي في البطولة الانجليزية، في الدور المقبل مع الفرنسي مارك جيكل أو الصربي إيليا بوزوليلك وتأهل الاسترالي ليتون هويت العشرون إلى الدور الثالث بتغلبه على الإسباني إلبرت مونتانيس 6-7 (4-7) و6/صفر و2-6.

ويلتقي هويت حامل اللقب عام 2002، في الدور المقبل مع الإيطالي سيموني بوليلي أو التشيلي فرناندو غونزاليز.

ولدى السيدات، أفلتت الصربية آنا إيفانوفيتش المصنفة أولى من الخروج المبكر وبلغت الدور الثالث بشق النفس إثر فوزها الصعب على الفرنسية ناتالي ديشي 6-7 (2-7) و6-7 (3-7) و8-10.

وتلتقي إيفانوفيتش، بطلة رولان غاروس الفرنسية ثاني بطولات الغران شيليم، في الدور المقبل مع الصينية زهنغ جاي.

وعانت إيفانوفيتش التي لم تشارك في أي دورة منذ تتويجها بطلة لرولان غاروس قبل 3 أسابيع، الأمرين طيلة المباراة بارتكابها أخطاء مباشرة عدة بالإضافة إلى عدم نجاحها في الكرات الاولى من الإرسال الذي خسرته 5 مرات.

وكانت قاب قوسين أو أدنى من التعرض إلى الهزيمة والخروج المبكر من البطولة لولا إنقاذها لكرتين في الشوط العاشر من المجموعة الثانية والإرسال بحوزتها 15-40، كانت إحداهما ستمنح الفوز للفرنسية حيث كانت الفرنسية متقدمة 4-5.

وكسبت ديشي المجموعة الاولى بعد الاحتكام إلى شوط فاصل 6-7 (2-7)، وردت إيفانوفيتش التحية في الثانية 6-7 (3-7).

وضربت إيفانوفيتش بقوة في المجموعة الثالثة الحاسمة وتقدمت 3-5 وأهدرت 3 فرص لإنهائها في صالحها بيد أن ديشي نجحت في إدراك التعادل قبل أن تتمكن الصربية من إنهائها في صالحها 8-10.

وبلغت الدور ذاته، الروسية سفتلانا كوزنتسوفا الرابعة بفوزها السهل على الأوكرانية كاتيرينا بوندارنكو 2-6 و3-6.

وتلتقي كوزنتسوفا في الدور المقبل الونا بوندارنكو، شقيقة كاتيرينا، أو التشيكية باربورا زاهلافوفا.

كما تأهلت الفرنسية ماريون بارتولي الحادية عشرة الى الدور الثاني بفوزها على الاوكرانية تاتيانا بيريبيينيس 6-2 و7-5، لتلتقي في الدور المقبل مع الاميركية بيتاني ماتيك او الروسية فيرا دوشيفينا.

وتأهلت الروسية ايلينا ديمنتييفا المصنفة خامسة إلى الدور الثاني بتغلبها على الايطالية مارينا إيلينا كامرين 3-6 و6-7 (7-9) و3-6.

وكانت المباراة توقفت أمس الأول الثلاثاء بسبب الظلام والنتيجة 3-6 و3-3.

ونجحت كامرين في حسم المجموعة الثانية بعد الاحتكام إلى شوط فاصل 6-7 (9-7)، لكن ديمنتييفا استعادت السيطرة وكسبت المجموعة الثالثة الحاسمة 3-6 لتحجز بطاقتها إلى الدور الثاني حيث ستلتقي مع السويسرية تيميا باسينسكي التي كانت تغلبت أمس الأول على الاميركية جولي ديتي 5-7 و3-6.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى