جولة في الملاعب العربية..كـــشـــف طـبــي للاطمئنان على «أبو تريكة».. الفحوص أكدت سلامة ركبته‏..‏ وعودته للملاعب تدريجية.. مالك معاذ يزاحم القحطاني على لقب أفضل لاعب آسيوي

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
أكد حسام البدري المدرب العام القائم بأعمال مدير الكرة بالنادي الأهلي‏,‏ أن حالة محمد أبو تريكة في تحسن مستمر ولايشعر حاليا بأي آلام في ركبته‏..‏مشيرا إلى أن أبوتريكة طلب المشاركة في المران مع زملائه‏,‏ إلا أن المدير الفني رفض ذلك بشكل قاطع مشيرا إلى أن الفحص الذي أجراه أبو تريكة بمعرفة الخبير الألماني إيمهوف‏,‏ أكد تحسن حالته بدرجة كبيرة‏,‏ وأنه يحتاج للراحة لمدة تتراوح من أسبوع إلى عشرة أيام‏,‏ بعدها يجري أشعة أخرى ويبدأ فترة الإعداد مع زملائه ولا توجد أي مشكلة‏.‏

وأشار البدري إلى أنه لزيادة الاطمئنان على اللاعب تم عرضه على خبير ألماني آخر وهو شيفرهوف‏,‏ الذي أكد أيضا سلامة أبو تريكة وأنه لا توجد أي مشكلة في ركبته والأمور علي ما يرام‏..‏مضيفا أن شيفرهوف طلب من اللاعب أن يبدأ فترة الإعداد تدريجيا دون الحاجة إلى راحة ثانية‏.‏

وأوضح البدري أن البرتغالي مانويل جوزيه رفض مشاركة أبوتريكة في التدريبات القوية خلال فترة الإعداد رغم إلحاح اللاعب‏,‏ حيث لا يوجد ما يبرر الاستعجال للدفع به خاصة أن الموسم لم يبدأ بعد وسلامة اللاعب أهم‏,‏ خصوصا أن فترة الراحة المطلوبة قصيرة‏.‏.وقال حسام البدري المدرب العام القائم بأعمال مدير الكرة إنه بناء على طلب البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للفريق‏,‏ قرر أبوتريكة أن ينتظم في أداء التدريبات البعيدة عن أي أحمال على الركبة‏,‏ وأن يكون التركيز على تقوية العضلات حول الركبة وأداء بعض التدريبات الأخرى الخفيفة تحت إشراف فيدالجو مدرب الأحمال البدنية‏.‏

وأضاف البدري أن أبوتريكة بدأ بالفعل في تنفيذ هذه التدريبات سواء في الملعب أو في المركز الطبي التابع لنادي‏«شالكه» الألماني لافتا إلى أن اللاعب سيجري أشعة أخرى بعد أسبوع للاطمئنان يبدأ بعدها في المشاركة في التدريبات مع زملائه‏.‏

وحول مشاركة أبو تريكة في مباراة الزمالك المقبلة قال حسام البدري‏:«مازال هناك وقت طويل على ذلك اللقاء‏,‏ ومن الصعب أن نجزم بمشاركة هذا اللاعب أو ذاك‏,‏ لكن المؤكد أن البرتغالي مانويل جوزيه لن يشرك إلا اللاعب الجاهز‏».‏

وأعرب البدري عن أمله في أن يكون أبو تريكة أحد العناصر الجاهزة عندما يحين وقت اللقاء لكونه من اللاعبين المتميزين‏,‏ لكن تبقى حقيقة أن جميع اللاعبين الموجودين في الفريق يقدرون حجم المسئولية الملقاة على عاتقهم‏,‏ ومن يقع عليه الاختيار سيكون عند حسن الظن‏,‏ لكن الكلام عن لقاء الزمالك غير مناسب حاليا لأنه ما زال هناك وقت طويل‏.

عبد ربه يعترف بقرب انتقاله للنصر السعودي

اعترف حسني عبد ربه لاعب المنتخب المصري لكرة القدم بقرب انتقاله إلى النصر السعودي، مؤكدا أن مشكلته التي تفاقمت مؤخرا مع الأهلي المصري قد انتهت بصورة كبيرة، وأنه أصبح ملكا للاسماعيلي.

وأضاف عبد ربه أنه عاش في الفترة الماضية أوقاتا صعبة ساهمت بشكل كبير في تشتيت تركيزه، وأثرت بالسلب على أدائه مع المنتخب المصري في مباراتيه الأخيرتين في التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم بجنوب إفريقيا 2010، ومن ثم فإن انتهاء تلك الأزمة بصورة ودية ساهمت بشكل كبير في رفع روحه المعنوية.

ووجه عبد ربه الشكر لمجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة الكابتن حسن حمدي، الذي انسحب من تلك القضية بصورة سلمية، مؤكدا أن الأهلي من الأندية الكبيرة في كرة القدم المصرية والإفريقية، لكن رغبته تتمثل في البقاء ضمن صفوف الاسماعيلي.

وكشف عن تلقيه عرضا رسميا من قبل النصر السعودي، وهو عرض مغر سينعش خزينة النادي الاسماعيلي ماليا في حال الموافقة على بيعه، نافيا في الوقت نفسه الأنباء التي ترددت حول وجود عرض من قبل أوساسونا الإسباني، مؤكدا أنها مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، وكل ما يمتلكه حاليا هو عرض النصر السعودي، الذي سيحسمه خلال اليومين المقبلين في حال عدم حصوله على عرض مناسب من قبل الأندية الأوروبية.

وأكد عبد ربه أن عرضه مع النصر السعودي سيتضمن وجود شرط جزائي يتيح له الرحيل من صفوف الفريق في حال تلقيه عرضا من قبل أي ناد أوروبي خلال فترة التعاقد مع النادي السعودي ،يذكر أن حسني عبد ربه شارك مع نادي النصر السعودي في مهرجان اعتزال الأسطورة السعودي ماجد عبد الله أمام ريال مدريد الإسباني، وظهر بمستوى متميز نال به إعجاب الجماهير التي تابعت اللقاء.

أمير عزمي يقرر عدم اتمام تعاقده مع الزمالك

قرر المدافع الدولي أمير عزمي مجاهد المنضم حديثا إلى الزمالك عدم إتمام تعاقده مع النادي مؤكدا أن قراره نهائي ولا رجعة فيه لشعوره بالغضب من الربط بين انضمامه للفريق وخوض والده انتخابات مجلس الإدارة ،وقال عزمي في تصريحات خاصة يوم أمس الأول الثلاثاء إنه تعرض لإهانات كثيرة قبل حتى أن ينضم رسميا للزمالك«ولا أتخيل أن أظل كذلك في الأربع سنوات القادمة (مدة تعاقده مع الفريق الأبيض)».

ووصفت تقارير صحفية محلية تعاقد الزمالك مع مدافع منتخب مصر بأنه:«صفقة انتخابية» مجاملة لوالده عزمي مجاهد الذي يخوض انتخابات النادي المقرر إقامتها الشهر المقبل متحالفا مع ممدوح عباس رئيس النادي الحالي والمرشح للرئاسة في الانتخابات القادمة وهو ما أغضب مدافع منتخب مصر البالغ من العمر 25 عاما.

وأضاف اللاعب بنبرة غاضبة:«لماذا يحدث ذلك معي لقد لعبت في الزمالك من قبل وانضممت لمنتخب مصر ولعبت في أندية أوروبية» مؤكدا أنه قرر الابتعاد عن النادي لرفع الحرج عن والده في انتخابات النادي ، وأشار عزمي إلى أنه قد يعود للزمالك بعد ستة أشهر أو عام كامل «بعد أن تهدأ معركة الانتخابات».

ياسر القحطاني
ياسر القحطاني
معاذ يزاحم القحطاني على لقب أفضل لاعب آسيوي

انضم اللاعب الدولي السعودي ومهاجم نادي الأهلي مالك معاذ إلى زميله ياسر القحطاني مهاجم الأخضر نادي الهلال في قائمة اللاعبين المرشحين لنيل لقب أفضل لاعب آسيوي عام 2008 في مرحلتها السابعة، التي أعلنها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مساء أمس الأول الثلاثاء، في العاصمة الماليزية كوالالمبور، وعبر معاذ عن سعادته بدخول القائمة الجديدة، موضحا بأنه سيسعى لمواصلة مستوياته المتميزة مع المنتخب بهدف الوصول لكأس العالم للمرة الخامسة على التوالي وليسجل لنفسه إنجازا جديدا بمشاركته في المونديال للمرة الثانية.

وأكد معاذ -حسبما ذكرت جريدة «الرياض» السعودية أمس الأربعاء أن الحصول على لقب أفضل لاعب في آسيا طموح لأي لاعب في القارة الصفراء.

وأضاف:«لا شك أنني أتمنى الحصول على هذا الشرف أسوة بكل لاعبي آسيا، لكن إن لم أفز باللقب فأتمنى ألا يذهب بعيدا عن زميلي ياسر القحطاني الذي فاز به في العام الماضي».

ولم يخف المهاجم السعودي حرصه على زيادة رصيده من الأهداف في التصفيات النهائية، وقال:«إحراز الأهداف عشقي الأول، وكم أتلذذ بهز شباك الخصوم، وهو ما أسعى لمواصلته في التصفيات النهائية، لكن بالطبع الأهم من كل ذلك هو فوز المنتخب بإحدى بطاقات التأهل لجنوب إفريقيا».

وقد ارتفعت قائمة الأسماء الآسيوية الجديدة المرشحة للفوز بأفضل لاعب آسيوي إلى 16 لاعبا، بعدما ضمت في مرحلتها السادسة 12 لاعبا، واقتحم 4 لاعبين جدد القائمة، بعد أن أسهموا مساهمة كبيرة، في تحقيق نتائج إيجابية مع منتخباتهم في الجولة الأخيرة من التصفيات الآسيوية، التي جرت مبارياتها الأحد الماضي.

وتقدم اللاعبون الأربعة مهاجم السعودية معاذ، الذي سجل هدفين في مرمى منتخب أوزبكستان من بين أهداف السعودية الأربعة، والسوري جهاد الحسين، الذي سجل هدفين في مرمى الإمارات في المباراة التي فاز فيها المنتخب السوري 3-1، والكوري الجنوبي كيم دو هيون، والإيراني جواد نيكونام، الذي سجل هدفا في مرمى الكويت في المباراة التي فازت فيها إيران بهدفين من دون رد.

وستستمر الترشيحات تباعا خلال لقاءات التصفيات النهائية التي ستنطلق في 15 أكتوبر المقبل، إلى حين إعلان النجم المتوج باللقب في حفلة التكريم التي ستقام في 25 نوفمبر المقبل في شنغهاي.

وبذلك تكون القائمة الآسيوية لأفضل لاعب تضم البحرينيين علاء حبيل (الكويت الكويتي)، وراشد سالم (النجمة البحريني). والعماني علي الحبسي (بولتون الانجليزي). والكويتي أحمد عجب (القادسية الكويتي). والإيرانيين إبراهيم صادقي (سيبا الإيراني)، وجواد نيكونام (أساسونا الإسباني).

والكوري الجنوبي هونغ يونغ جو (بيزانيجا الصربي) والإماراتي إسماعيل مطر (الوحدة الإماراتي) والأوزبكيين عادل أحمدوف (باختكور الأوزبكي) وسيرفير جيباروف (كوروفتشي الأوزبكي)والأسترالي مارك شوارزير (فولهام الانجليزي) والياباني يوجي ناكازاوا (يوكوهاما اف مارينوس الياباني) .. إضافة إلى السعوديين ياسر القحطاني (الهلال السعودي)، الذي دخل القائمة في الجولة الرابعة، ومالك معاذ (الأهلي السعودي).

وخلت القائمة من وجود أي لاعب سبق له التتويج باللقب، أو من المنافسين الثلاثة، باستثناء أفضل لاعب للنسخة الأخيرة السعودي ياسر القحطاني، كما خلت القائمة من وجود أي لاعب عراقي، على الرغم من أن آخر نسخة من أفضل لاعب آسيوي ضمت الثنائي العراقي يونس محمود، ونشأت أكرم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى