محلي خورمكسر يدعو للتقيد بقانون الرعاية الاجتماعية وتجنب الاجتهاد والتشدد

> عدن «الأيام» خاص:

> عقد المجلس المحلي لمديرية خورمكسر اجتماعه الدوري الثاني برئاسة الأخ عبدالملك عامر، رئيس المجلس وبحضور الأخ عوض مشبح، الأمين العام للمجلس.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة التقرير العام التفصيلي المقدم من الهيئة الإدارية للمجلس وتقرير مقدم من مدير صندوق الرعاية الاجتماعية حول عمل لجنة المسح الميداني للحالات المستفيدة من الصندوق.

وفيما يتعلق بتقرير مدير صندوق الرعاية الاجتماعية قدم أعضاء المجلس عددا من الآراء والملاحظات التي تؤكد على ضرورة:

- التقيد بقانون الرعاية الاجتماعية، وتجنب الاجتهاد والتشدد في بعض حالات الفئات، كفئة (العائل الغائب) لما أحدثه ذلك من استياء بين أوساط المستفيدين.

- إلزام اللجان بقيام امرأة بتصوير المستفيدات نظرا لاعتراض بعض الحالات على قيام باحث (ذكر) بالتصوير وذلك وفقا للعادات والتقاليد وأحكام الشريعة.

- طمأنة المستفيدين بأن اللجان لا تهدف إلى الإسقاط العشوائي للحالات المستفيدة ولكن للتقييم ومعالجة أوجه الخلل واستبدال حالات مستحقة من المديرية نفسها بالحالات غير المستحقة.

كما ناقش المجلس تقريرا مقدما من مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي في المديرية حول مستوى تنفيذ المشاريع في المديرية، وكذا المشاريع المدرجة المقترحة للبرنامج الاستثماري لعام 2009م، وأقر المجلس اعتماد عدد من المواقع والأحواش التي لم يتم الاستفادة منها لتنفيذ المشاريع المهمة المدرجة في البرنامج والوقوف بقوة لتثبيتها ومطالبة المجلس المحلي للمحافظة بدعمه في هذا الجانب.

إلى ذلك ناقش المجلس تقريرا مقدما من مدير مكتب المالية في المديرية، وأبدى أعضاء المجلس عددا من الملاحظات والتوصيات للالتزام بها من قبل المكتب.

ويتضمن البرنامج الاستثماري لمديرية خورمكسر خلال العام 2009م، تنفيذ عدد من المشاريع وهي:

في مجال التربية والتعليم: بناء مدرسة ثانوية في حي السعادة للبنات، بناء ثانوية في منطقة العريش للبنات، بناء مدرسة معسكر بدر، بناء روضة في منطقة العريش، استكمال بناء مظلات لبعض المدارس، ترميم ثانوية الوحدة، ترميم معهد المعلمين.

في مجال الأشغال العامة: إعادة تأهيل ورصف وسفلتة بعض الشوارع، الإنارة، تأهيل وصيانة الحدائق والملاعب، بناء حمامات عامة، صيانة وتطوير الورشة المركزية.

في مجال الثروة السمكية: بناء لسان بحري وكاسر أمواج، تسوير المعهد البحري بالجزيرة.

في مجال الصحة: مركز التوليد بخورمكسر، ترميم المجمع الصحي بالمديرية.

في مجال الشئون الاجتماعية: بناء مركز للأسر المنتجة.

في مجال المياه والصرف الصحي: إعادة تأهيل وصيانة شبكة المجاري في المديرية.

في مجال مشروع الأشغال لرص وتبليط الشوارع المغلقة: موقع بجانب كلية الآداب، موقع في حي هواري بومدين، موقع في سكن الأطباء بجوار مستشفى الجمهورية، موقع في حي عبود.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى