محلي الشعيب يقر منع إطلاق الأعيرة النارية وإحالة من يخالف إلى القضاء

> الشعيب «الأيام» محمد الحيمدي:

> أقر المجلس المحلي لمديرية الشعيب محافظة الضالع خلال دورته الاعتيادية الثانية، التي انعقدت أمس الأول برئاسة الأخ يحيى عبيد المفلحي رئيس المجلس مدير عام المديرية، وبحضور الأخ أحمد مسعد علي الخيلي أمين عام المجلس، منع إطلاق الأعيرة النارية وكذا الألعاب النارية الخطرة التي تصدر دويا هائلا ومخيفا، في مختلف المناسبات الوطنية والاجتماعية في مدينة العوابل عاصمة المديرية وفي قرى الشعيب كافة.

وقد كلف مدير أمن الشعيب بمراقبة ومتابعة سريان وتطبيق هذا القرار في العوابل وأعضاء المجلس المحلي والمشايخ والأعيان في القرى، على أن تتخذ أقصى العقوبات على من يخالف ذلك، بما فيها عقوبة إحالة المخالفين إلى القضاء، للحيلولة دون انتشار ظاهرة إطلاق الأعيرة والألعاب النارية، التي أخذت تتزايد أكثر من الأعوام السابقة، ونتج عنها عدد من الضحايا في الأرواح والممتلكات، علاوة على ما تسببه من إقلاق السكينة العامة وترويع الأهالي.

كما صادق على التقرير الخاص بصرف مبلغ 11.000.753 ريالا على بعض مشاريع البرنامج الاستثماري لعام 2008.

وشدد المجلس على ضرورة الالتزام والتقيد بإنجاز كافة المشاريع التي يجري تنفيذها في المديرية في وقتها المحدد دون أي تسويف أو مماطلة وتأخير. وبهذا الشان أقر المجلس توجيه إشعارات كتابية إلى مقاولي هذه المشاريع للالتزام بتنفيذ المشاريع في الممدد المحددة لهم، وسوف يتم محاسبة المخلين واتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل من يخالف ذلك.

كما أقر منع إجراءات تحول موظفي الجهاز الإداري للمرافق الحكومية إلى خارج المديرية إلا بوجود البديل المناسب.

وقد أرجأ مناقشة موازنة البرنامج الاستثماري لعام 2009 إلى اجتماع استثنائي نظرا لعدم وصول المؤشرات المركزية.

وأقر المجلس أيضا المصادقة على التقريرين المقدمين من مدير عام المديرية والهيئة الإدارية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى