مهرجان في دثينة للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين ووقف محاكمات نشطاء وقادة الحراك السلمي

> لودر «الأيام» خاص:

>
نظم مجلس تنسيق دثينة صباح أمس السبت مهرجانا جماهيريا في مدينة العين بمشاركة المئات من أبناء المنطقة الوسطى بمحافظة أبين، تواصلا للاعتصامات والمهرجانات الأسبوعية التي تنظمها مجالس التنسيق في مديريات لودر، الوضيع، مودية وغيرها من مناطق الجنوب.

وفي المهرجان ألقي عدد من الكلمات للإخوة صالح أحمد الملقاط رئيس مجلس تنسيق دثينة، والناشط السياسي أحمد علي الدهماء وكلمة المنطقة الوسطى التي ألقاها الناشط محمد عبدالله مشدود عضو سكرتارية مجلس تنسيق الفعاليات السياسية والمدينة بمديرية مودية.

ودعت الكلمات «إلى مواصلة الحراك السلمي للمطالبة بالحقوق المسلوبة لأبناء الجنوب، ووقف نهب الثروات والأراضي والعبث بمقدرات الجنوب لصالح حفنة من المتنفذين».

ودعت الكلمات أبناء المحافظات الجنوبية «إلى أن يصبحوا على قلب رجل واحد وألا يربطوا أنفسهم بآخرين من ذوي المصالح الذين لايفكرون إلا في أنفسهم، وأن يناضلوا سلميا لانتزاع حقوقهم المسلوبة، وتحقيق الأهداف المنشودة للحراك السلمي الجنوبي».

وألقى الناشط محمد علي الجعري نائب رئيس مجلس التنسيق دثينة البيان الختامي الذي حيا في مستهله صمود مهرجاناتهم الاحتجاجية في حراكهم السلمي «رغم محاولات السلطة إفشال هذا الحراك السلمي بمختلف الوسائل والأساليب القمعية والإرهابية». وطالب البيان السلطة «بإطلاق سراح جميع المعتقلين على ذمة الحراك السلمي الجنوبي دون قيد أو شرط، ووقف المحاكمات الصورية لقادة الحراك السلمي ونشطاء الرأي باعتبارها محاكمات تجرى لأبناء الجنوب عامة».

ودعا البيان إلى رفع المظاهر العسكرية المسلحة في محافظتي الضالع ولحج، وعودة هذه القوات إلى ثكناتها، بعيدا عن القرى والمدن الآمنة.

كما طالب البيان السلطة «بالاعتراف بالقضية الجنوبية دون مكابرة، وإعطاء أبناء الجنوب حقوقهم المشروعة التي يطالبون بها في فعالياتهم الاحتجاجية في الحراك السلمي».

كما ألقيت في ختام المهرجان عدد من القصائد الشعرية لعدد من شعراء الحراك في المنطقة الوسطى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى