فوضى وتداخل في الصلاحيات وتجمهر مسلح أمام المراكز الامتحانية في عمران

> عمران «الأيام» عبدالحافظ معجب:

> شهدت العملية الامتحانية بمحافظة عمران أمس حالة من الفوضى في عدد من المراكز الامتحانية. وأفادت مصادر أن ضابطا اعتدى على مشرف المركز الامتحاني بمدرسة عبدالرحمن باكر، واتهم عدد من رؤساء المراكز الامتحانية بالمحافظة رجال الأمن واللجان الأمنية بالتسبب في عملية الغش والتساهل أمام التجمهرات والمظاهر المسلحة أمام المراكز.

وطالب رؤساء المراكز باستبدال رجال الأمن المخلين بالحالة الأمنية للمراكز الامتحانية والتعزيز بالأطقم العسكرية لحراسة المراكز ومنع تجمهر المواطنين أمامها.

وكانت ملاحظات المكلفين بمتابعة وتقييم سير أداء الامتحانات للشهادة الثانوية في تقييم أداء امتحان اللغة الإنجليزية الخميس الماضي قد كشف عن عدم التزام أفراد الأمن بالتعليمات، ودخولهم اللجان، وإصرارهم على استمرار الغش بمدرسة الشهيد مجاهد أبو شوارب.

إلى ذلك جرى ضبط خمس حالات انتحال شخصية وعدم معرفة الإجراءات التي اتخذتها الأجهزة الأمنية بشأن المنتحلين بمدرسة ابن خلدون، بالإضافة إلى ضبط حالتي انتحال شخصية بمدرسة الشهيد محمد الدرة و3 حالات انتحال شخصية في مدارس الزهراء بخمر وعثمان بن عفان بشهارة والخنساء ببيت بادي.

وفي مدرسة الشهيد حميد الأحمر اكتشف ثلاثة من التربويين قاموا بتغشيش الطلاب، ووجود ملاحظين اثنين غير تربويين، واكتشاف صور من الأسئلة محلولة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى