الخنساء برغم جراحها..تحتفل وتقدم حفلاً مذهلاً بكل معنى الكلمة

> المكلا «الأيام الرياضي» خاص :

> نظمت مدرسة الخنساء للتعليم الأساسي بالمكلا حفلاً خطابياً، وفنياً، وتكريمياً بمناسبة ذكرى تأسيسها الثلاثين واختتام العام الدراسي 2008/2007م بحضور الأستاذ الدكتور عوض حسين البكري المدير العام لمكتب وزارة التربية والتعليم والأستاذ جعفر أبوبكر بونمي مدير التربية بمديرية المكلا،والأخوين عبدالله بن هامل، وسالم بن مخاشن عضوي المجلس المحلي بالمديرية، والأخ عوض أحمد بن جميل رئيس مجلس الآباء بالمدرسة.

من جانبه ألقى مدير المدرسة الأستاذ سعيد صالح باكريشة كلمة ترحيبية افتتح بها الحفل، وعبر فيها عن شكره وتقديره لكل مـن ساهم ودعم وساعد في إنجاح هذا الحفل..ثم قام مدير المدرسة يرافقه المدير العام لمكتب وزارة التربية والتعليم بتوزيع الجوائز على المكرمين من المدراء التربويين الذين تعاقبوا على إدارة مدرسة الخنساء في سنين خلت، والتلاميذ المتفوقين (الأوائل) والمعلمين المثابرين خلال العام الدراسي المنصرم 2008/2007م .

وقد تضمن الحفل العديد من الفقرات المتنوعة التي قدمت من قبل تلاميذ مدرسة الخنساء الموهوبين بمشاركة تلميذات مدرسة السيدة عائشة للتعليم الأساسي بالمكلا.

الجدير ذكره أن مدرسة الخنساء بالمكلا هي واحدة من المدارس العريقة..وقد تخرج منها العديد من الكوادر الشبابية التي تحتل اليوم مراكز قيادية بالمحافظة.

وقد تأسست مدرسة الخنساء في 21 مارس 1978م وعاشت في أواخر سبعينات وثمانينات القرن الماضي أوج مجدها وتألقها في مجال التحصيل العلمي والأنشطة اللا صفية..أما اليوم فحالها يرثى له، حيث أزيلت بالكامل في سبيل تحديث مبناها وتحول تلاميذها إلى مبنى صغير بالجوار كان يومذاك معملاً للبولتكنيك..وقد أشار الأستاذ باكريشة مدير المدرسة في رسالة واضحة وصريحة إلى الوضع الذي آلت إليه مدرسة الخنساء اليوم موجها أسئلة تحتاج إلى إجابات سريعة إلى من يهمه الأمر:إلى متى ستظل المدرسة على هذا الحال؟

ومن المدراء الذين كرموا الاساتذة:سعيد محمد باغريب (رحمه الله) ، زكي سالم بن كوير ، فرج عبيد بن محفوظ ،محسن صالح الأحمدي، طالب عبدالدائم نصر ، سعيد مسلم باتوم ، صالح عبدالله بن قاسم ،عبدالرؤوف أحمد باوزير ،عبود حسن باعبود ، شاكر عبدالهادي بن شبراق، صالح سعيد جوبان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى