في حفل تكريم د. عبدالوهاب راوح عضو مجلس الشورى رئيس جامعة عدن السابق

> عدن «الأيام» نبيل مصطفى مهدي:

>
كرمت جامعة عدن أمس أ.د. عبدالوهاب راوح عضو مجلس الشورى رئيس جامعة عدن السابق، وقال أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن:«المحتفون جميعا جامعة عدن ومحافظة عدن ومحافظات لحج وأبين وشبوة والضالع يعتبرون لحظة التكريم هي لحظة وفاء وعرفان لكل ما قدمه الأخ عبدالوهاب راوح خلال فترة قيادته لجامعة عدن وكلياتها».

من ناحيته عبر أ.د. عبدالوهاب راوح عضو مجلس الشورى رئيس جامعة عدن السابق عن شكره البالغ لهذا التكريم، وقال:«إن هذا اللقاء يأتي لمسة وفاء وعرفان أقدرها وأحترمها وأقول لكم هذا ما أشعر به وأرجو أن أكون في محل ثقتكم في مهامي ومستقبل عملي، وأرى أنني أكملت تجربتي بمعايشتي لواقع هذه المؤسسة التي تشرفت بإدارتها».

وقال رئيس جامعة عدن:«الكل هنا يحتفي بك لأنك أسهمت معهم خلال الفترة الماضية بجهد وافر من العطاء والعمل من أجل إنجاز واحدة من المحطات المهمة التي يقفون بها اليوم ويواصلون مشوارهم، نعم نحتفي بك لأنك أستاذ محترم، وأنك أستاذ ممتاز.

د.حبتور: سيبقى جهدكم وعملكم خير معين لعملنا خلال الفترة القادمة

ولك شخصية تستحق التقدير والاحترام، نحتفي بك لأنك أولا أستاذ جامعي أعطيت للعمل الأكاديمي والبحث معنى ومدلولا وتبوأت مناصب قيادية عديدة.

نقول لكم سيبقى جهدكم وعملكم وإرثكم وتواصلكم مع العمل الأكاديمي خير معين لعملنا خلال الفترة القادمة».

وأضاف:«إن المرحلة القادمة لجامعة عدن سيتم التركيز فيها على مجموعة من المهام التي قطع شوط بها وتحتاج لمواصلة التطوير والجهد والعطاء في العمل الأكاديمي ورفد الجامعة بالتقنيات والاحتياجات التي تساهم في تطوير جودة التعليم وتطوير البرامج من خلال العمل قدر الإمكان في مجلس الجامعة ومن خلال مجالس الكليات والمجالس العلمية».

وتابع قائلا:«إن الدراسات العليا تحتاج إلى وقفة تقيمية لمعرفة: هل فقط نحن نخرج حملة شهادات عليا أم أنه تم إضافة إضافة نوعية للمكتبة، إضافة نوعية للبحث العلمي وللأعمال العلمية التي نريد أن نباهي بها أمام الجامعات في الداخل والخارج».

وقال:«إن الدولة بذلت جهدا كبيرا من أجل أن تلحق جامعة عدن بالمؤسسات الأخرى، هذه الالتفاتة الكريمة من القيادة السياسية والحكومة ومن فخامة الأخ الرئيس شخصيا كل ذلك يحملنا مسئولية مضاعفة في أن نواصل هذا المشوار وبحرص شديد وثقة كبيرة في المستقبل».

واختتم كلمته بالقول فيما يخص الأنشطة الطلابية: «نحن يجب أن نحول هذا النشاط إلى ساحة فكرية من خلال تحويل الجامعة إلى موقع للعطاء وأيضا في المجال الفني والرياضي والإبداعي في كل حقل من حقول الإبداع يجب أن يعطى لهذا الأمر مساحة واسعة كي تحتل الجامعة موقعها الطبيعي واللائق أمام الجامعات الأخرى».

حضر الحفل التكريمي كل من الإخوة: محسن النقيب محافظ لحج، عبدالكريم شائف نائب محافظ عدن الأمين العام للمجلس المحلي، العميد يحيى الأحرمي، العميد عبدالقادر الشامي، العميد عبدالله عبده قيران مدير عام أمن عدن وعدد من الشخصيات الاجتماعية والثقافية والإعلامية وقيادة المحافظة والجامعة وعمداء الكليات والأساتذة والطلاب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى