أخبار متفرقة من يورو 2008 آرسين فينغر :«فلتتعلم انجلترا من ألمانيا»

> «الأيام الرياضي» متابعات:

>
آرسين فينغر المدرب الفرنسي لآرسنال تحدث عن المنتخب الألماني وتمنى أن يتحلى الانجليز بالعقلية الكبيرة الموجودة عند الألمان .. تلك العقلية التي أوصلت المانشافت إلى نهائي هذه البطولة على عكس ما توقع الكثير من المتابعين .

فينغر قال :«قابلت الكثير من الناس في هذه البطولة وسألوني عن انجلترا وعن أخطائهم ، فجوابي كان بسيطا بالنظر إلى المنافسة الأكبر على صعيد الأندية «دوري أبطال أوروبا» .. فالفريقان في نهائي موسكو كانا من انجلترا وهما «مانشستر يونايتد وتشيلسي» وكان هناك 10 لاعبين انجليز فقط في المباراة .. لذلك دائماً أقول أن النوعية موجودة ، لكن ليس هناك إيمان.

أعتقد أن قوة ألمانيا العقلية تأتي من الإيمان و الإيمان بالذات يأتي من التاريخ .. والتاريخ يساندهم في كل بطولة ويعرفون أنهم عملوا بشكل كبير في الماضي ويدخلون البطولات بهذا النوع من العقلية القوية .. على انجلترا أن تخلق تاريخا و هذا شيء مماثل بينها وبين إسبانيا.

فعائق إسبانيا الأكبر أنهم فشلوا طوال الـ 40 سنة الماضية ، و يدخلون في كل سنة بإحساس المشاعر السلبية فالناس في إسبانيا ترى أن الفريق سيلعب جيداً بمباراتين أو ثلاث ومن ثم يعود الفريق إلى الديار» .

و ختم فينغر :«ألمانيا التاريخ والماضي الذي في جعبتهم يدعم إيمانهم وهذا شيء مهم في مثل هذه الحالات» .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى