ضمن بطولة كأس الرئيس اليوم وغداً:حامل اللقب يتأهل إلى دور الثمانية ويبقى في الانتظار وقمة الحديدة تخطف الأبصار..الصقر والشعب ولقاء من نار

> «الأيام الرياضي» آزال عبدالله مجاهد:

>
التلاليون فكوا حصار السبعين وقطعوا اولى بطاقات دور الثمانية
التلاليون فكوا حصار السبعين وقطعوا اولى بطاقات دور الثمانية
تعود منافسات بطولة كأس رئيس الجمهورية إلى واجهة الحدث الرياضي مجددا ابتداءً من اليوم إلى يوم الثلاثاء بعد انتهاء جولات الدوري العام وإسدال الستار على فعالياته بتتويج هلال الحديدة بطلا وأهلي صنعاء وصيفا والشعلة ثالثا.

لا يخفى على إحد أن منافسات بطولة كأس رئيس الجمهورية ثاني المسابقات أهمية بعد بطولة الدوري العام التي عادة ما تتميز بالمفاجآت التي تقلب موازين قوى الأندية اليمنية وتحمل خصوصية متفردة في كل مبارياتها وخاصة مع تقدم الأدوار..شغف المتابعة وندية التنافس الذي انحرم منه المتابع اليمني في مباريات الدوري العام يجده في لقاءات كأس رئيس الجمهورية هذا الموسم الذي وصل إلى أدوار متقدمة وشهد تأهل أول فريق إلى دور الثمانية وهو نادي التلال.

التلاليون واصلوا حملة الدفاع عن لقبهم بنجاح، وكان تأهلهم إلى دور الثمانية مرافقا لعودتهم إلى مصاف أندية النخبة بعد أن استطاعوا فك حصار السبعين بخماسية في لقاء الذهاب الذي احتضنه ستاد 22 مايو بعدن، وكرروا الفوز في لقاء الإياب بسداسية سجلها كل من صبري الشبامي (هاتريك) وقيس محمد صالح وعبدالحكيم أحمد وعلاء اللحجي لكل منهم هدف جعلتهم يقطعون أولى بطاقات العبور في انتظار ما تبقى من لقاءات الدور التي ستكون ملاعب تعز وحضرموت وسيئون وعدن وإب والحديدة مسرحا لوقائعها وأرضا لأحداثها..أما عن لقاءات الفرق والمواجهات التي ستسجل ختام دورالـ(16) فسنستعرضها على هذه الصفحة وبعنوان لكل مواجهة.

النوارس واللعب على ما تبقى

سيكون شعب حضرموت عصر اليوم الإثنين على موعد مع إنقاذ موسمه المهدد بالجفاف..الشعب سيدخل مباراة الإياب أمام أهلاوية تعز بتفوق فني على اعتبار أن الأهلي يمر بمرحلة تجديد بعد الهبوط المرير إلى الدرجة الثانية هذا من ناحية، ومن ناحية أخرى فإن نتيجة الذهاب التي فاز بها الأهلي بخماسية قابلتها ثلاثية شعباوية قد تفتح الباب على مصراعيه أمام النوارس للعبور إلى دور الثمانية وللعب على ما تبقى من بطولات الموسم، بعد أن خرجوا خاليي الوفاض من بطولة الدوري العام في المركز الخامس..ملعب بارادم سيحتضن اللقاء الذي لا يقبل القسمة على اثنين..لقاءات الفريق في الدوري العام تعطي الأفضلية للشعب كونه استطاع الفوز في لقاء الذهاب بهدف نظيف وتعادل في ملعب الشهداء مع الأهلاوية بهدفين لكل منهما.

موقعة جواس والبحث عن الإنجاز

يدخل أبناء سيئون لقاءهم ضد الرشيد وهم يمنون النفس بمواصلة المفاجآت..الرشيد المنتشي ببقائه بين أندية النخبة وبفوزه على سيئون في لقاء الذهاب بثلاثية حريص كل الحرص من الوقوع على أرضية ملعب جواس، خاصة وأن سيئون سيخوض اللقاء وهو آخذ في الاعتبار أن الشباك الرشيدية سبق وأن تقبلت هدفا سيئونيا في الذهاب.

ربما يكون بمثابة القشة التي سيحاولون التعلق بها ليسجلوا أول حضور في دور الثمانية من منافسات بطولة كأس الرئيس وبالمقابل فإن الرشيد سيسعى لتأكيد وجوده وضمان مروره إلى ذات الدور.

العزيمة الوحداوية امام الطموح اليرموكي
العزيمة الوحداوية امام الطموح اليرموكي
الأخضران ولقاء العبور

يستقبل أبناء الوحدة العدني يرموك الروضة على ستاد 22 مايو..اللقاء يعتبر بمثابة إثبات الأحقية بالعبور فالوحداوية يؤملون على نتيجة اللقاء التي ستحملهم إلى دور الثمانية من على أرضهم، وستجدد بناء جسور الثقة بين اللاعبين وجمهورهم المستاء من ما أسماه تخاذل عناصر الفريق في اللقاء الأخير بالدوري..اليرموك من ناحيته يود أن يثبت للجميع أن نتيجة الذهاب التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله لم تكن سوى بداية متعثرة لأبناء اليرموك الذين يراهنون على شباب النادي لإثبات أحقيتهم بالعودة إلى الواجهة من جديد بعد موسم متذبذب..لقاءات الفريقين في الدوري العام تضع الوحدة في المقدمة للعبور على اعتبار أن أبناء الراعي استطاعوا الخروج من المواجهتين متفوقين ذهابا بهدفين دون رد وإيابا بهدف نظيف.

الاتحاد المتحفز أمام الوحدة المنهار

اتحاد إب يتربص بالوحدة الصنعاني في لقاء العودة الذي سيكون ستاد 22 مايو الدولي بإب مسرحا له..الوحدة الصنعاني كان قد أنهى ذهاب الدور بالفوز 1/2 ويعتبر هبوطه الأسبوع الماضي إلى الدرجة الثانية بعد ختام الدوري العام فرصة مواتية أمام الاتحاد الذي سيحاول لاعبوه وجهازه الفني الاستفادة المثلى من وضع الوحدة الفني والنفسي..مدرب الوحدة الصنعاني ولاعبو الفريق يؤكدون تمسكهم بالمنافسة على الكأس ومباراة اليوم سنتعرف من خلالها على الطرف الذي يستحق أن يؤكد العبور.

قمة تخطف الأبصار

مجددا يضرب فريق الهلال الساحلي والأهلي الصنعاني موعدا للقاء يجمعهما (سيحدد لاحقا)..وكانت الأقدار تخبئ للنادين لقاء أشبه أن يكون بنهائي مبكر..الهلال بطل الدوري ووصيفه القادم من الخلف الذي لا يعتبر بالمستحيل..الفريقان التقيا في الدور العام ذهابا وأيابا ومالت الكفة حينها للأهلاوية بتعادل في الحديدة وفوز في صنعاء، وكانت آخر لقاءات الفريقين قد انتهت بتعادل إيجابي في ذهاب دور الـ(16) بهدف لكل منهما.

من يعرف الأهلي الصنعاني فبالتأكيد يقر أن للأمر بقية في لقاء الأياب..والهلاليون مستعدون لعمل كل شيء يمنحهم العبور لتحقيق المبتغى، وهو الظفر بالكأس إلى جانب درع الدوري وبالتأكيد ستكون القمة تخطف الأبصار.

أبناء الجبل بانتظار الجيل

لايزال العمدة جمال نديم مدرب نادي شمسان يراهن على المجموعة التي يقودها من أبناء الفريق البرتقالي الذين يؤكدون للجميع بأنهم عازمون على المضي قدما نحو دور الثمانية يوم غد..الشمسانيون حققوا الفوز في لقاء الذهاب بهدف نظيف قد يمنحهم الأفضلية في لقاء الثلاثاء..أما أبناء الجيل لايزالون يعانون الأمرين من هبوط مرير إلى الدرجة الثانية اهتز له الساحل الغربي وإدارة النادي ولاعبو الفريق والجمهور في انتظار آخر الأوراق التي لاتزال بين يدي شباب الجيل.

الصقر والشعب والبحث عن الذات
الصقر والشعب والبحث عن الذات
لقاء من نار

الصقر التعزي وجها لوجه أمام الشعب الإبي في لقاء الإياب من دورالـ(16) الذي ستجري أحداثه على أرضية ملعب الشهداء في الحالمة تعز..الصقراويون يراهنون يوم غد على هذا اللقاء وعلى نتيجته.

وهم الذين استطاعوا الخروج من لقاء الذهاب بتعادل إيجابي من أرض الشعب.. الصقر سيدخل لقاء ناريا بصفوف مكتملة بغية التعويض في موسم يعتبر هو الأسوأ لأبناء بير باشا، والمدرب المصري مصطفى حسن يولي اللقاء أهمية خاصة على اعتباره سيحدد فترة بقائه على رأس الجهاز الفني للفريق.

وفي الجانب الآخر يتمنى الشعباويون أن يجدوا ضالتهم في بطولة كأس الرئيس بعد أن فقدوها في الدوري.

لقاءات الفريقين في الدوري العام انتهت ذهابا لصالح الصقر بهدف نظيف وإيابا بالتعادل السلبي بينهما.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى