محافظ عدن يوجه بسرعة تنفيذ المشاريع التي ينفذها برنامج تطوير مدن الموانئ اليمنية

> عدن «الأيام» علي العراشة:

>
قام د.عدنان عمر الجفري، محافظ عدن ظهر أمس بزيارة لمكتب برنامج تطوير مدن الموانئ اليمنية بخورمكسر للاطلاع على سير عمل المشاريع التي ينفذها البرنامج بتمويل من البنك الدولي في عدد من مديريات محافظة عدن.

وخلال زيارته هذه استمع الأخ المحافظ من الأخ أحمد هادي سالم، مدير عام برنامج تطوير مدن الموانئ اليمنية والقائمين على البرنامج إلى شرح مفصل عن الشوط الذي قطعه البرنامج في تنفيذ عدد من المشاريع والإعداد لتنفيذ مشاريع أخرى منها إعادة ترميم مبنى المجلس التشريعي بمديرية صيرة والمواقع التي حوله بتكلفة قدرها 970.000 دولار وفتح طرق جديدة في معلا دكة وتأهيل الطرق السابقة بتكلفة تصل إلى مليون ومائة وخمسين ألف دولار إلى جانب تأهيل شاطئ جولد مور بمديرية التواهي وحديقة التواهي.

كما جرى إطلاع المحافظ على الإجراءات التي تم اتخاذها بشأن إعادة تأهيل الطريق البحري الذي يربط مديريتي المنصورة وخورمكسر بتكلفة قدرها 43 مليون دولار بتمويل من الصندوق العربي للإنماء، ويبلغ طول الطريق المكون من ثمانية مسارات ذهابا وإيابا عشرة كليومترات بالإضافة إلى كورنيش على طول الطريق وكاسر لأمواج البحر وستفتح مظاريف الأعمال الاستشارية للإشراف والتصميم لهذا المشروع خلال الأشهر القريبة القادمة.

ووجه المحافظ الجفري بضرورة الإسراع في استكمال الإجراءات الفنية للبدء بتنفيذ المشروع باعتباره أحد المشاريع الحيوية لمدينة عدن، مؤكدا على ضرورة إنشاء وحدة تنسيق لمشروع الطريق البحري في إطار محافظة عدن.

كما حث على سرعة تنفيذ تلك المشاريع الحيوية التي تعكس مدى تطور مدينة عدن والنهضة التنموية الشاملة التي تشهدها في كافة المجالات وتظهرها بمظهر جمالي يليق بها وبمكانتها التاريخية وهي تمثل اليوم العاصمة الاقتصادية للجمهورية اليمنية.

وأكد على ضرورة أن يضطلع الإعلام بدوره في التحضير والإعداد الجيد لاستقبال خليجي 20 في عدن عام 2010م، الذي سيشكل دفعة قوية لعدن ويرفع من مكانتها بين مدن العالم، موضحا أنه سيتم عقد اجتماع للمكتب التنفيذي يضم كافة الجهات ذات العلاقة بخليجي 20 لوضع الخطوط العريضة والتصورات والآراء التي من شأنها إنجاح هذا الحدث الكبير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى