بهدف بازهير سيئون يفوز على الرشيد في مباراة مثيرة للجدل

> سيئون «الأيام الرياضي» علي باسعيدة:

>
على الرغم أن مباراة الأمس التي جمعت سيئون والرشيد في بطولة كأس الرئيس (دور الإياب) لم تكن حافلة بالأهداف، إلا أن مبلغ الإثارة والجدل بدأت منذ صافرة نهاية المباراة واتجاه حكم المباراة إلى أحد المرميين لتنفيذ ركلات الترجيح الذي سرعان ما عاد إلى غرفة الملابس بعد أن تمَّ إخباره أن الرشيد هو المتأهل لدور الأربعة من هذه البطولة إثر احتساب مبدأ من سجل أكثر ليغادر الحكم ومرافقوه من المراقبين.

فما الأسئلة والجدل لم يفارق السيئونيين جراء الغموض في اللوائح والاعتماد على المهاتفة التلفونية التي تكون هي الفصل فيما بعد التي كانت حاضرة في هذه المباراة.

المباراة في شوطها الأول لم تحفل بأي شيء يجعل من الجمهور القليل أن يتفاعل جراء العك الكروي الذي مارسه الفريقان في وسط الميدان، ولم يكن هناك أي اختبار للفريقين باستثناء كرت أصفر لحارس الرشيد فرج مبروك الذي حاول إضاعة الوقت بشكل غير قانوني وبطريقة استفزت جمهور سيئون.

شوط الهدف السيئوني

هذا الشوط كان بالفعل سيئونيا أداءً ونتيجة منذ البداية حينما ضغط سيئون على مرمى الرشيد كثيرا غير أن الرعونة وعدم التوفيق صاحب لاعبي سيئون وبالذات لاعبيه حسني جوبان الذي أضاع أكثر من فرصة محققة وزميله مروان الكثيري في العشرين الدقيقة الأولى..فيما اكتفى الرشيد بالفرجة وبالذات خط المقدمة بقيادة عبدالله يسلم الذي لم نشعر بوجوده إطلاقا.

ومع د (24) ومن ضربة ركنية نفذها أنور باوزير على رأس المدافع فكري بازهير الذي سددها في الزاوية البعيدة لفرج مبروك مسجلا هدفا سيئونيا أنعش آمال الفريق المضيف في إضافة هدف آخر الذي كان قريبا غير أن سوء التوفيق ويقظة الحارس حالت دون ذلك لينتهي اللقاء بفوز سيئون بالهدف الوحيد الذي لم يشفع له في العبور لدور الأربعة رغم أن المادة (3) من الباب الثاني للائحة المسابقات تقول«يحدد الفائز بنتيجة المباراتين ذهابا وإيابا، وبحسب الهدف لمن يلعب خارج الأرض بهدفين، وفي حالة التساوي يتم اللجوء إلى ركلات الترجيح بعد المباراة الثانية مباشرة دون وقت إضافي».

هكذا تقول اللائحة ولم تقل شيئا آخر!!.. ربما أن سيئون خسر ذهابا 3/1 وفاز إيابا 1/صفر فمعنى ذلك أن الفريقين متعادلين 3/3 ولم يكن هناك نص في اللائحة يعطي الأفضلية لمن سجل أكثر كما قيل في هذه المباراة.

> أدار اللقاء حمود المقفزي بمساعدة عبدالرقيب صوفان ورنيم وأحمد بزعل رابعا وراقبه ناصر الخليفي وفنيا حامد السقاف.

> رفع الحكم 6 كروت صفراء وكرتا أحمر من نصيب لاعب سيئون خالد مطبق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى