مكتب رعاية أسر الشهداء ومناضلي الثورة بعدن ينعى المناضلين محمد عبده عقيل ومحمد عبدالله الفقير

> عدن «الأيام» خاص:

> نعى مكتب الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء ومناضلي الثورة اليمنية بمحافظة عدن المناضل محمد عبده عقيل عبده الذي وافته المنية إثر مرض عضال ألم به عن عمر ناهز 66عاما قضى معظمها في خدمة الوطن.

الفقيد من مواليد عام 1942م بمدينة كريتر محافظة عدن وكان له- رحمه الله- رصيد نضالي يبعث على الارتياح وقد زامله في ذلك الحين المناضل الشيخ أبوبكر شفيق والفقيد المناضل عمر محمد العلواني.

كما نعى المكتب المناضل محمد عبدالله الفقير الذي توفي عن عمر ناهز 65 عاما.

وكان الفقيد الفقير قد التحق مبكرا بصفوف الثورة وشارك بفعالية في فك الحصار عن مدينة صنعاء وقد كان منزله في مديرية البريقة مستودعا للسلاح مستغلا بذلك العلاقات الأسرية التي تربطه بالشهيد المناضل محمد صالح المبرقي، قائد الأمن العام في ذلك الوقت الذي كان يعززه بالأسلحة المختلفة ومن ثم توزيعها على القيادات الميدانية في مناطق المحافظة.

جدير بالذكر أن هذه الأسرة قدمت الكثير من أبنائها من بينهم الشهيد صالح حسين عبدالله الفقير مدير دائرة الشباب في القوات المسلحة في فترة ما قبل الوحدة المباركة.

وقد تزامل الفقيد محمد عبدالله الفقير مع المناضل علي محمد القفيش والمناضل ناصر عمر شيخ والمناضل عمر محمد العبد والشهيد علي عوض الحداد. تغمد الله الجميع بالرحمة والمغفرة.. إنا لله وإنا اليه راجعون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى