مقتل شخص وجرح 22 في هجوم انتحاري شمال بغداد

> بغداد «الأيام» د.ب.أ :

>
ذكر مصدر أمني بمدينة الموصل مركز محافظة نينوي شمال بغداد أن شخصا قتل وأصيب 22 آخرين بجروح في هجوم انتحاري بشاحنة ملغومة استهدف منزل أحد شيوخ العشائر في المحافظة.

وأوضح المصدر أمس الثلاثاء أن انتحاريا هاجم عصر اليوم منزل الشيخ عبدالرزاق الوكاع شيخ عشيرة الجبور أكبر العشائر العراقية في محافظة نينوي شمالي العراق.

وأضاف أن الهجوم الذي وقع في قرية الحدود بمنطقة القيارة (50 كم جنوب الموصل)، أدى إلى مقتل شخص واحد وإصابة 22 آخرين بجروح مختلفة بينهم الشيخ الوكاع وزوجته، مبينا أن الحصيلة ما زالت أولية وقابلة للزيادة.

وأشار إلى أن منزل الوكاع أصيب بأضرار نتيجة الانفجار، كما تضررت المنازل القريبة منه، واحترقت عدة سيارات مدنية.

جدير بالذكر آن محافظة نينوي تشهد منذ شهر أيار /مايو تنفيذ خطة أم الربيعين الأمنية بمشاركة قوات أمريكية وعراقية، والتي أسفرت حتى الآن عن اعتقال مئات المطلوبين والمشتبه بهم.

أعلنت الشرطة العراقية أمس الثلاثاء أن ستة أشخاص قتلوا وجرح 27 آخرون في سلسلة انفجارات هزت مناطق بمدينة بعقوبة (60 كم شمال شرقي بغداد).

وأبلغت مصادر الشرطة العراقية وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) بأن "عبوة ناسفة انفجرت اليوم استهدفت سيارة تقل عمال بناء بالقرب من قرية فياض جنوب بلدة بهرز مما تسبب بمصرع اثنين وجرح 5 آخرين فيما تسبب انفجار عبوة ثانية في قرية العبارة في أحد الحقول الزراعية في مقتل ثلاثة فلاحين وجرح أربعة آخرين".

وكان مصدر أمني في شرطة بعقوبة قد ذكر أمس الثلاثاء أن شرطيا قتل وأصيب 18 آخرون ، بينهم ثمانية من أفراد الشرطة ، في انفجار سيارة مفخخة استهدفت نقطة للتفتيش شمال شرق بعقوبة.

وأوضح المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن هويته ، للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) بالقول : "انفجرت سيارة مفخخة الساعة الواحدة بعد منتصف الليلة الماضية مستهدفة نقطة تفتيش تابعة للشرطة في قرية النده التابعة لقضاء خانقين (155كم شمال شرق بعقوبة)، ما أسفر عن مقتل شرطي وإصابة 18 بينهم ثمانية من أفراد الشرطة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى