طلاب جامعة حضرموت يتوجهون للتدرب في جامعات مصرية وسورية وسودانية

> المكلا «الأيام» مجدي محمد بازياد:

> يستعد قرابة خمسين طالبا وطالبة من طلاب جامعة حضرموت المتفوقين يوم غد الخميس للتوجه نحو عدد من الجامعات العربية في مصر والسودان وسوريا للتدرب خلال الإجازة الصيفية، واكتساب المزيد من الخبرات والمهارات والمعارف عبر تلاقح الأفكار مع أشقائهم في الجامعات العربية.

وفي هذا الإطار التقى الأخ الدكتور عبدالله عيظة باحشوان نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب الطلاب المغادرين، داعيا إياهم إلى التحلي بالأخلاق الحسنة، والاستفادة من الخبرات والمعارف التي سينهلونها خلال فترة التدريب التي تمتد شهرا كاملا.

وأكد الدكتور باحشوان لطلاب الجامعة المغادرين أن يكونوا القدوة الحسنة، وأن يمثلوا الوطن والجامعة خير تمثيل، مشيرا إلى أن قيادة الجامعة ستتابع طلابها عبر التواصل معهم لتذليل أية صعوبات قد تواجههم.

وتمنى الدكتور باحشوان للطلاب التوفيق والنجاح، وأن يعودوا لإخوانهم الطلاب بمزيد من الخبرات لتعميم الفائدة.

من جانبه أوضح الدكتور سالم بن سلمان مدير عام الخدمات والأنشطة الطلابية بجامعة حضرموت، أن «الهدف من هذه النشاطات يتمثل في توطيد العلاقات الأخوية بين الطلاب في مختلف الجامعات العربية بوصفهم عماد المستقبل ومرتكز التنمية القادم».

وأشار إلى أن «اختيار الطلاب تم عبر الاطلاع على نتائجهم واختيار الأوائل المتفوقين»، موضحا أن «الجامعة وهي تبعث عددا من طلابها، فإنها على موعد لاستقبال أكثر من ثلاثين طالبا وطالبة من جامعات مصرية وسورية وسودانية للتدرب في عدد من المرافق والمؤسسات الحكومية»، منوها إلى أن «طلاب الجامعة الذين فاتتهم فرصة السفر إلى خارج الوطن ستكون لهم فرص تدريبية في عدد من المرافق والشركات العاملة في المحافظة».

وأضاف الدكتور ابن سلمان أن «الجامعة قد أشعرت الطلاب المغادرين بأنهم سيكونون على موعد مع حلقات نقاشية لعرض الخبرات والمهارات التي استفادوها لإخوانهم الطلاب في الجامعة».

وأفاد الأستاذ فهيم العفاري مدير إدارة التدريب والنشاط الثقافي بجامعة حضرموت أن «عدد الطلاب الذين سيتوجهون للتدرب في الجامعات المصرية والسورية والسودانية سبعة وأربعون طالبا وطالبة، سيوزعون على جامعات القاهرة وطنطا وأسيوط والزقازيق والمنوفية والمنصورة وحلوان والسويس والخرطوم». وتمنى الأخ العفاري تجاوز أية سلبيات قد ترافق النشاط التدريبي الصيفي خلال الأعوام السابقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى