إصدارات .. إصدارات .. إصدارات

> «الأيام» متابعات:

> صدر عن مركز دراسات الوحدة العربية العدد (352)-يونيو من مجلة (المستقبل العربي)، ويمكن الاطلاع عليه في موقع المركز على الانترنت www.caus.org.lb.

يتضمن العدد افتتاحية بعنوان: (بمناسبة الذكرى الستين للنكبة: في البحث عن معنى النكبة) كتبها د. عزمي بشارة، إلى جانب 4 دراسات، والأبواب الثابتة الأخرى.

< كما صدر عن المركز كتاب (فهرس مجلة المستقبل العربي من السنة الأولى حتى السنة الثلاثين مايو 1978م أبريل 2002) الأعداد 350-1. ويشمل الكتاب كافة المواد التي نشرت في مجلة (المستقبل العربي) خلال تلك الفترة.

< وصدر العدد الثاني- ربيع 2008 من مجلة (إضافات) وهي مجلة أكاديمية فصلية، تصدر عن الجمعية العربية لعلم الاجتماع، بالتعاون مع مركز دراسات الوحدة العربية.

< وعن الجمعية العربية للبحوث الاقتصادية بالتعاون مع مركز دراسات الوحدة العربية صدرت مجلة (بحوث اقتصادية عربية)، وهي مجلة علمية فصلية محكمة.

<وعن الشبكة العربية للأبحاث والنشر صدر كتابان: الأول (كتاب الحكمة العربية دليل التراث العربي إلى العالمية) للدكتور محمد الشيخ.

يبين الكاتب أن في تراث العرب إمكانيات فذة وفرصا بديعة وانفساح آماد شاسعة، لا ذلك التراث الذي استهلك، وكاد يقتل بحثا، وإنما التراث المنسي والمهمش والمتهم.

والكتاب الآخر بعنون: (استراتيجية الردع: العقيدة العسكرية الأمريكية الجديدة والاستقرار الدولي) للدكتورة سوسن العساف.

يتألف الكتاب من مقدمة وخمسة فصول، تؤكد فيه المؤلفة أن الردع مازال استراتيجية قائمة، تمارس وجودها في العلاقات الدولية الحالية. وتختتم برؤية مستقبلية حول استراتيجية الردع الأمريكية واستقرار النظام الدولي الجديد.

<وعن المنظمة العربية للترجمة صدر كتاب «الكلام أو الموت (اللغة بما هي نظام اجتماعي: دراسة تحليلية نفسية)» تأليف مصطفى صفوان، ترجمة د. مصطفى حجازي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى