المؤتمر يشترط عودة المشترك لجلسات البرلمان لتعليق تعديل الانتخابات

> «الأيام» عن «الصحوة نت»:

> أمهلت أغلبية المؤتمر الشعبي الحاكم الكتل البرلمانية لأحزاب اللقاء المشترك إلى يوم السبت القادم لإنهاء مقاطعتها لجلسات مجلس النواب قبل أن تبدأ بمعاودة مناقشة تعديل قانون الانتخابات منفردة.

ووافق نواب المؤتمر أمس على مقترح لرئيس مجلس النواب الذي يشغل منصب الأمين العام المساعد للمؤتمر الحاكم اللواء يحيى الراعي الذي قضى بمنح كتل المشترك مهلة لمعاودة حضور جلسات النواب مع استمرار تعليق المجلس لتعديل قانون الانتخابات حتى تتفق القيادات السياسية للمؤتمر وأحزاب المعارضة على رؤية توافقية أو معاودة مجلس النواب عبر أغلبية المؤتمر بمناقشة تعديل قانون الانتخابات واتخاذ الإجراءات الدستورية المتعلقة بذلك.

وجاء اقتراح الراعي بعد إثارة النائبين عبده بشر وأحمد الخولاني لموضوع مقاطعة كتل المشترك ومطالبتهما بتغييب نواب المعارضة.

وقال النائب عبده بشر إن كتل المشترك قاطعت الجلسات احتجاجا على تعديل قانون الانتخابات وقد علق المجلس مناقشة التعديلات مطالبا بعودة نواب المعارضة أو تطبيق لائحة المجلس ضدهم بشأن الغياب.

ومقابل ذلك دافع النائب المؤتمري عبدالعزيز جباري بشدة عن كتل المشترك قائلا إنهم انسحبوا لموقف سياسي وذلك من حقهم .. مؤكدا على ضرورة التوافق بين الأحزاب ما جعل اللواء الراعي يثني عليه متهكما جراء دفاعه عن كتل المشترك وقال الراعي لو سحبوكم في التحرير لما دافعوا هم عنكم بهذه الصورة.

وكانت كتل المشترك قاطعت جلسات مجلس النواب منذ ثلاثة أسابيع احتجاجا على سعي أغلبية الحاكم لتعديل قانون الانتخابات منفردة خلافا لاتفاقات سابقة موقعة بين المؤتمر والمشترك بهذا الشأن.

إلى ذلك علمت الصحوة نت أن اجتماعا ستعقده الكتل البرلمانية للقاء المشترك اليوم الأربعاء لتحديد موقفها مما جاء في جلسة أمس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى