اليمن تبحث ترتيبات استقبال معتقليها بجوانتانامو وتؤكد استعدادها لإعادة دمجهم بالمجتمع

> «الايام» عن سبأ:

> بحث وزير الأوقاف والإرشاد حمود الهتار خلال لقائه أمس وفد وزارتي الخارجية والدفاع الأمريكيتين الترتيبات الخاصة بنقل المعتقلين اليمنيين بمعتقل جوانتانامو لتسليمهم إلى اليمن.

وجرى خلال اللقاء مناقشة الجوانب المتصلة ببرنامج الحوار مع المعتقلين بعد عودتهم إلى اليمن بما يكفل إعادة دمجهم في المجتمع.

واستعرض وزير الأوقاف والإرشاد الترتيبات التي اتخذتها اليمن لاستقبال مواطنيها المعتقلين والاستعدادات الخاصة بإعادة تأهيلهم ودمجهم في المجتمع.

وطالب الوزير الهتار الولايات المتحدة سرعة إعادة المعتقلين اليمنيين إلى اليمن . وأعرب الهتار عن ثقته في أن الحوار الذي سيجرى مع المعتقلين بعد عودتهم سيسهم في تصحيح أية مفاهيم مغلوطة غرست في أذهانهم وتتنافى مع مبادئ ديننا الإسلامي الحنيف التي تحثنا على الوسطية والاعتدال وتنهى عن التطرف والغلو والأعمال الإرهابية بكافة أشكالها الأمر الذي يكفل إعادة دمجهم في المجتمع ويضمن أن لا يشكلوا أي خطر على اليمن أو أي دولة أخرى مستقبلا.

في تلك الأثناء أشاد أعضاء الوفد الأمريكي بتجربة اليمن الناجحة في الحوار التي أسهمت في إعادة دمج العديد من العناصر المغرر بها الذين تم ضبطهم على ذمة قضايا إرهابية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى