السنيورة يصف صفقة تبادل الأسرى مع إسرائيل بأنها "انتصار" لحزب الله

> بيروت «الأيام» د.ب.أ :

>
وصف رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة أمس الثلاثاء صفقة تبادل الأسرى المتوقعة بين إسرائيل وحزب الله بأنها تمثل فشلا ذريعا لتل أبيب وانتصارا للجماعة الشيعية المسلحة.

وقال بيان من مكتب السنيورة إن الفضل في إطلاق سراح الأسرى يرجع إلى الوسيط الألماني، واصفا الصفقة بأنها فشل ذريع لسياسات إسرائيل.

وأوضح السنيورة أن نجاح حزب الله في المفاوضات بقيادة طرف ثالث هو نجاح للحزب ولنضال الشعب اللبناني لأنه حقق الأهداف الوطنية التي ترفض إسرائيل احترامها دائما.

وكانت الحكومة الإسرائيلية قد صدقت الأحد الماضي على صفقة لتسليم حزب الله خمسة مسلحين لبنانيين في مقابل رفات الجنديين الإسرائيليين اللذين تسبب أسرهما في حرب الصيف الثانية 2006 في لبنان.

وسيتم أيضا إطلاق سراح عدد لم يتم تحديده بعد من الفلسطينيين المعتقلين في السجون الإسرائيلية في إطار الصفقة التي لعبت فيها ألمانيا دور الوسيط.

ومن بين اللبنانيين الذين سيعودون إلى بلادهم في إطار صفقة تبادل الأسرى مع إسرائيل عميد الأسرى اللبنانيين سمير القنطار المعتقل في السجون الاسرائيلية منذ عام 1980 حيث يقضي احكام بالسجن 542 عاما لإدانته بقتل مدني إسرائيلي وابنته ذات السنوات الأربع بالإضافة إلى رجل شرطة إسرائيلي.

وقال المكتب الصحفي لحزب الله أمس الثلاثاء إن أمين عام الحزب حسن نصر الله سيعقد مؤتمرا صحفيا بعد ظهر غد الأربعاء حول صفقة تبادل الأسرى مع إسرائيل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى