وفد الصندوق العربي للإنماء يزور أبين ويتفقد أعمال تنفيذ مصنع إسمنت باتيس.. رئيس الوفد:نرحب بالمشاريع ذات الأهداف الوطنية والتنموية والاهتمامات الجادة

> زنجبار «الأيام» أحمد يسلم صالح:

>
التقى م.أحمد بن أحمد الميسري محافظ أبين بمعية الأخ ناصر عبدالله عثمان الأمين العام لمحلي أبين وعدد من المسئولين في المحافظة أمس وفد الصندوق العربي للإنماء الذي يضم د.خليفة الضوء رئيس الوفد، والفاتح الشاذلي المستشار المالي بالصندوق، وعاصم العاصم.

وخلال الزيارة قدم د.خليفة شرحا مفصلا عن نشاط الصندوق العربي ومساهماته في التنمية والاستثمار في أقطار الوطن العربي، حيث أشار إلى أن «الصندوق تلقى طلبات تقدر بـ 300 طلب، منها 10 - 12 طلبا من اليمن حتى الآن، وافق على خمسة منها، من بينها مشروع صوامع ومطاحن الصليف، وفندق موفنبيك، حديد عدن، وحديد المكلا، وحاليا يجري تقييم مشروعين رئيسيين هما المساهمة في مشروع إسمنت باتيس ومشروع السكر في المنطقة الصناعية في عدن..»، منوها إلى «ترحيب الصندوق بالمشاريع ذات الأهداف الوطنية والتنموية والاهتمامات الجادة، وهو يعمل مع كل الحكومات العربية في تمويل مشاريع الحكومة والقطاع الخاص في مجالات عدة، منها الصناعة، الزراعة، الأسماك، والمياه والصرف الصحي».

وأضاف د.خليفة: «الجمهورية اليمنية من الدول التي يتعامل معها الصندوق العربي ويسهم بجدية في تمويل ودراسة العديد من المشاريع التنموية المهمة فيها التي تتجاوب مع الأهداف الاقتصادية والتنموية للصندوق، وأكثر من ذلك أن الصندوق يتعامل أيضا مع مشاريع القطاع الخاص والقطاع الحكومي.. والصندوق ساهم أيضا في عدد من المشاريع في اليمن من بينها الطريق الساحلي في عدن، مجاري عدن، مجاري صنعاء، تحديث مطار صنعاء، وتنمية ساحل حضرموت».

رافق وفد الصندوق العربي في زيارته إلى محافظة أبين الأخوة الشيخ علي بن علي أبوبكر المدير العام للشركة اليمنية السعودية، ومطلوب عاطف عضو مجلس إدارة الشركة.

إلى ذلك تفقد الوفد الزائر يرافقهم الأخ محافظ أبين موقع الشركة اليمنية السعودية في باتيس، واطلعوا على حجم الأعمال المنجزة في مصنع إسمنت باتيس.

وفي تصريح لـ «الأيام» أفاد الشيخ علي بن علي أبوبكر مدير عام الشركة أن «العمل في مصنع إسمنت باتيس يسير بوتيرة عالية، وفقا لما هو مخطط له، حيث بلغت نسبة الأعمال الإنشائية المنجزة 38 %، ومن المتوقع أن يبدأ إنتاج المصنع- بإذن الله- في شهر سبتمبر 2009 اعتمادا على الخامات المحلية». وأضاف: «إن الطاقة الإنتاجية ستصل إلى خمسة آلاف طن يوميا، ويوفر المصنع فرص عمل مباشرة ما بين 500 - 700 فرصة لعامل وفني خلال المرحلة الأولى، وأكثر من ثلاثة آلاف فرصة عمل أخرى غير مباشرة»، مشيرا إلى أن «الشركة تنفذ أعمالها تحت إشراف أرقى الشركات الاستشارية المتخصصة وهي شركة (هوليتك)، وفق أفضل الشروط والمواصفات البيئية العالمية».

وفي ختام تصريحه طالب الشيخ علي بن علي أبوبكر الجهات المختصة بـ «ضرورة الإسراع في إعداد الخدمات الأساسية التي منها طريق ناقلات يستوعب سير الشاحنات لنقل الإنتاج، والخدمات الضرورية الأخرى كالاتصالات والخدمات العامة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى