استقبال شعبي كبير للشيخ السعيدي بيافع

> رصد «الأيام» قائد زيد ثابت:

> شهدت مديرية رصد بيافع محافظة أبين أمس الأول حفل استقبال شعبي بقدوم الشيخ يسلم طاهر حنش السعيدي نجل الشيخ طاهر حنش السعيدي الكلدي (رحمه الله) عضو مجلس السلطنة العفيفية (القارة سابقا) وشيخ قبائل آل سعيد بني قاصد الغائب عن الوطن 41 عاما.

وكان في مقدمة المستقبلين الشيخ منصور الجلادي، الشيخ عقيل السنيدي، الشيخ محسن علي، الشيخ ياسر العمودي، الشيخ سالم صالح، العميد محمد سالم شلب، وعارف الجردمي عضو المجلس وممثل عن السلطة المحلية بالمديرية ونخبة من الشخصيات الاجتماعية بالمديرية.

وقد رافق الشيخ السعيدي في زياته تلك الأخ خضر محمد مدير عام مديرية سرار، العقيد عبدالحكيم الملعسي، المقدم محمود سالم السعيدي، الشيخ سعيد علوي طاهر، أحمد سعيد، محمود علي صالح، وأمين طاهر.. وقد تخلل الاستقبال الشعبي أثناء زيارة الشيخ السعيدي لقلعة القارة التاريخية (مقر السلطنة العفيفية) الزوامل الشعرية الترحيبية.

وطاف الشيخ السعيدي في زيارته لقلعة القارة بجميع قصور السلطنة التي يلفظ البعض منها أنفاسه الأخيرة، وعبر الشيخ السعيدي عن سعادته بوجوده بين أهله، وشكر الجميع على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة. يذكر أن الشيخ السعيدي غادر اليمن الجنوبي في 67م إلى مدينة تعز ثم انتقل إلى صنعاء وغادر الجمهورية العربية اليمنية إلى دولة الكويت الشقيقة وعمره آنذاك 16 عاما برفقة والده الشيخ طاهر السعيدي، ومن ثم انتقل إلى سلطنة عمان واستقر فيها.

وقد حظي الشيخ السعيدي باستقبال كبير في مسقط رأسه (حوج) بمديرية سرار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى