رئيس المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي بالمحويت لـ «الأيام»:بمجرد استكمال الخط الإضافي لمدينة المحويت ستكون هناك نقلة نوعية في ضخ المياه

> المحويت «الأيام» محمد عبداللطيف:

> عقد بصالة الاجتماعات بفرع المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي بمحافظة المحويت أمس الأول اجتماع موسع ضم الأخوة علي أحمد الزيكم نائب المحافظ أمين عام المجلس المحلي للمحافظة، وفؤاد عبداللطيف ضيف الله رئيس المؤسسة، ود. محمد سعيد المفلحي وكيل المحافظة لشؤون التنمية، وثابت علي حرمل مدير عام فرع المؤسسة بالمحويت، وغالب البحري مديرعام مكتب التخطيط والتعاون الدولي. وتم خلال الاجتماع مناقشة عدد من القضايا المتعلقة بمشاريع المياه والصرف الصحي بالمحافظة ودور المؤسسة في تنفيذها.

وأشاد نائب المحافظ بالدور الذي تلعبه المؤسسة وجهودها في تنفيذ المشاريع.. مؤكدا استعداد السلطة المحلية لتذليل الصعوبات والمعوقات كافة التي قد تعترض سير تنفيذ المشاريع الحيوية والمهمة.

وفي هذا السياق صرح لـ«الأيام» الأخ فؤاد عبداللطيف ضيف الله رئيس المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي قائلا: «تأتي هذه الزيارة لمحافظة المحويت متزامنة مع إعداد البرامج السنوية للأعوام القادمة، ولها صبغة معينة لكونها تأتي استكمالا للزيارات السابقة التي قمت بها قبل أربعة أشهر للمحافظة». وأضاف: «معنا هنا مشروع قائم لضخ سيل العيون لأن الخط صغير، ومن خلال خبرتي أعتقد أن هناك إشكالية في هذا الخط قد يكون انسدادا أو شيئا آخر، وحرصا منا على عدم توقف المشروع في مدينة المحويت اتفقت مع الأخ المحافظ في وقته أنه بدلا من فك الخط وانقطاع المياه عن المدينة أن يتم عمل خط إضافي وذلك بالتعاون مع المجلس المحلي بالمحافظة الذي يعتبر من المجالس المحلية النشيطة والمتعاونة، وسيضمن هذا الخط الإضافي استمرار المياه وصيانة الخط السابق الذي سبب إشكالية في عملية ضخ مياه إلى المدينة، وقد تكرم المجلس المحلي مشكورا بتحمل نفقات عملية التوصيل ونحن علينا توفير المواد، وقد وفرناها والعمل الآن جار، وبمجرد انتهاء العمل سيكون هناك نقلة نوعية يحس بها المواطن».

واختتم بالقول:«وبالنسبة للمشاريع الأخرى ومنها الشبكة الداخلية فهي بحاجة إلى بعض الفنيات واللمسات الصغيرة، ونحن نحاول توسيع مشاريعنا في الريف وسننشئ فروعا ووحدات مياه جديدة لنهيئ لمحافظة المحويت مستقبلا أفضل، وأنا متفائل في هذا الجانب».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى