ملتقى صحفي للإعلان عن أول دفعتين من خريجي الإجازة والسند برواية حفص في تعز

> تعز «الأيام» رياض الأديب:

> أقامت جمعية معاذ العلمية لخدمة القرآن الكريم والسنة النبوية العملية صباح أمس ملتقى صحفيا ضم العديد من وسائل الإعلام.

وهدف الملتقى إلى التعريف بجمعية معاذ العلمية، واستعرض القائمون عليها أهم النجاحات التي حققتها الجمعية، من ذلك أن مدينة تعز تشهد لأول مرة تخرج دفعتين من حفاظ القرآن الكريم من خريجي الإجازة والسند برواية حفص عن عاصم، وعددهم 28 طالبا وطالبة، إضافة إلى تخرج الدفعة العاشرة البالغ عدد الحافظين فيها 350 حافظا وحافظة، ليصل عدد حفاظ القرآن الذين تخرجوا من الجمعية إلى 1500 حافظ وحافظة.

علما أن إجمالي من استفادوا من الدورات الشرعية والتأهيلية والمراكز الصيفية لتعليم القرآن الكريم التي نظمتها الجمعية خلال السنوات السابقة بلغ أكثر من 40.000 من الذكور والإناث.

ومن النشاطات الأخرى لجمعية معاذ أنها ستقوم خلال هذا العام بافتتاح خمسة مساجد نموذجية في مدينة تعز، بعد افتتاحها خلال السنوات الماضية 28 مسجدا أنموذجيا، منها أربعة جوامع كبيرة في نفس المدينة.

الجدير بالذكر أن الجمعية تعمل حاليا في أكبر المحافظات اليمنية مساحة وسكانا وهي تعز، عدن، الحديدة، إب، وذمار.. كما استفادت محافظتا أبين ولحج من الأنشطة الموسمية للجمعية.

ومن أهم المشاريع التي تمتاز بها الجمعية مشروع الحلقات القرآنية، مشروع مدارس تحفيظ القرآن الكريم، الدورات التأهيلية لمعلمي ومعلمات القرآن الكريم.. إضافة إلى المراكز الصيفية لتحفيظ القرآن الكريم، مشروع بناء المساجد، مشروع تجهيز المصليات، مشروع الوقف الخيري، دار القرآن الكريم، دار العلوم الشرعية، مسابقة معاذ العلمية لحفاظ القرآن الكريم، ومشروع توزيع المصحف الشريف.

وشهد الملتقى العديد من المداخلات الصحفية الساخنة التي تعلقت بأهداف الجمعية، ومصادر تمويلها، ودورها في التعامل مع مختلف شرائح المجتمع خاصة المعاقين.. وكان الرد بمنتهى الشفافية لكون الجمعية تحرص على تخريج الحافظ المتعلم الذي يقود المجتمع من مختلف العلوم، فهناك الدكتور والمهندس والأستاذ في الجامعة.. إلخ.

الجدير بالذكر أيضا أن يوم الخميس القادم 2008/7/10 سيشهد إقامة حفل لخريجي الدفعة العاشرة من الحفاظ في قاعة نادي تعز السياحي برعاية الأخ حمود خالد الصوفي محافظ المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى