مشايخ وأعيان الحواشب بالمسيمير: استمرار السلطة في محاكمة رموز النضال السلمي برهان على إفلاسها في التعامل مع قضايا المواطن

> المسيمير «الأيام» محمد مرشد عقابي:

> عبر مشايخ وأعيان ووجهاء قبائل الحواشب بمديرية المسيمير محافظة لحج عن استنكارهم لمواصلة السلطة اعتقال ومحاكمة قادة ورموز النضال السلمي المطلبي، الذين لايزالون حتى اليوم رهن الاعتقال في زنازن ومعتقلات سجون السلطة. كما عبروا أيضا عن إدانتهم واستنكارهم الشديد لحملات الملاحقة التي تطال يوميا المطالبين بالمواطنة العادلة من أبناء المحافظات الجنوبية دون أي سبب أو مبررات أو مسوغات قانونية.

كما طالب مشايخ وأعيان الحواشب السلطة بالإفراج السريع عن كافة المعتقلين على ذمة الفعاليات السلمية.

جاء ذلك في مذكرة رفعوها عبر «الأيام» طالبوا فيها أيضا «برفع جميع المظاهر والنقاط العسكرية من جميع المناطق والمحافظات الجنوبية، وإيقاف حملة الاعتقالات والملاحقات والمداهمات لمنازل الناشطين السياسيين والحقوقيين من أبناء الجنوب، وعدم التضييق على الفعاليات السلمية التي يقوم بها المواطنون للتعبير عن معاناتهم وإظهار آلامهم».

واستنكروا في مذكرتهم استمرار محاكمة رموز النضال السلمي، معتبرين بقاءهم في السجون تقييدا لحرية الرأي والرأي الآخر وخرقا لبنود القانون والدستور «كونهم لم يقترفوا ما يستحق أن يجازوا عليه بالزج في السجون»، مؤكدين أن محاكمتهم «تعتبر صورة من صور السلطة المهتزة، وبرهانا يترجم إفلاسها في التعامل مع قضايا وهموم المواطنين».

وطالبوا في ختام مذكرتهم السلطة «بالوقف الفوري للمحاكمة الباطلة وغير القانونية، وإطلاق سراح كافة المعتقلين بدون شرط أو قيد، ووقف أعمال القمع التي تستهدف احتياجات المواطنين السلمية ومطالبهم الشرعية»، قائلين:«لا حاجة لزيادة الوطن جرحا إلى جروحه العميقة والكثيرة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى