أمن عزان يتدخل لفك الحصار عن المركز الامتحاني

> ميفعة «الأيام» جمال شنيتر:

> قام طقم أمني يتبع قوة الانتشار الأمني بمديرية ميفعة محافظة شبوة ظهر أمس بنقل مشرف ومراقبي المركز الامتحاني بمدرسة عزان للتعليم الأساسي من المدرسة إلى الشارع العام، بعد أن تعرض المركز للحصار وقذف بالحجارة من قبل أعداد كبيرة من المواطنين.

وأوضح الأستاذ فهد عمر الحوفلي رئيس المركز الامتحاني لـ«الأيام» قائلا:«أثناء امتحان الرياضيات اليوم (أمس) قام بعض المشاغبين من خارج المركز بقذف المراقبين والطلاب بالحجارة، بعد أن رفضنا السماح بالغش في المركز طوال أيام الامتحانات، وقد دخلنا في إشكاليات عديدة مع هؤلاء المشاغبين من المواطنين أثناء فترة الامتحانات في هذا المركز الذي يضم عددا من مدارس التعليم الأساسي، وهي مدارس عزان وقعطبة وصعيد باقادر».

وأضاف قائلا: «بعد انتهاء امتحان مادة الرياضيات اليوم (أمس)، وهو الامتحان الأخير للتعليم الأساسي تمت محاصرتنا من قبل بعض المواطنين، وقاموا بقذفنا بالحجارة، ولم يستطع المراقبون الخروج من المركز، إلا بعد أن تم إحضار طقم تابع للأمن، حيث تم نقل جميع المراقبين من المركز بسلام».

وطالب رئيس المركز الامتحاني مكتبي التربية بالمحافظة والمديرية بوضع حل جذري لهذا المركز، خاصة وأنه قد تكررت أعمال الشغب من قبل بعض المواطنين خارج المركز طوال أيام الامتحانات وكذا في السنوات الماضية.

وعلى صعيد متصل بسير الامتحانات تم استدعاء الأخ خالد الكوردي رئيس قسم التعليم والأخ علي بلخير سعيد رئيس قسم الاختبارات إلى مراكز الامتحانات بالحوطة، وذلك لمعالجة بعض الاختلالات التي شهدها المركز الامتحاني بالحوطة، وتكليفهم بالإشراف على سير امتحان مادة الرياضيات.

وباستثناء ذلك علمت «الأيام» أن الامتحانات لمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي بالمديرية قد سارت بصورة هادئة وطبيعية، وبعيدا عن أي ظواهر مخلة بالنظام، ويأتي ذلك بمتابعة حثيثة ومستمرة من قبل الإخوة ناصر سالم يوسف، مدير عام التربية بالمحافظة، وخميس علي الأحمدي، مدير دائرة التوجيه والتقويم بالمحافظة، وعبدالله حسن فهيد، مدير مكتب التربية بميفعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى