بهدفي باصهي..الهلال يزيح أهلي صنعاء ويخطو بثبات إلى دور الثمانية

> الحديدة «الأيام الرياضي» محمد صبري :

>
قاد المهاجم الدولي ياسر باصهي فريقه الهلال إلى فوز مستحق وصريح أمام ضيفه أهلي صنعاء عندما سجل هدفين جميلين في غضون ثلاث دقائق ضمن أحداث الشوط الثاني من لقاء إياب دور الـ 16 لبطولة كأس رئيس الجمهورية الذي استضافه ملعب الشهيد العلفي بمدينة الحديدة عصر أمس الأول الخميس، ليتأهل الهلال إلى دور الثمانية بعد فوزه في الإياب (2/0) إثر اقتناصه تعادلاً من صنعاء في لقاء الذهاب (1/1).

المباراة جمعت بطل الدوري ووصيفه، والمباراة بشكل عام كانت جميلة وذات مستوى فني جيد، وما عابها كان مستوى التحكيم حيث لم يظهر الحكم الدولي أحمد قائد الذي عهدناه كأفضل الحكام اليمنيين بمستواه المعهود، ورغم أن الهلال خرج فائزاً، إلا أنه تعرض لظلم تحكيمي واضح طوال أحداث اللقاء..وظلت جماهيره ساخطة على قرارات الحكم أثناء المباراة.. والأخطاء التحكيمية في اللقاء لم تقتصر على حكم الساحة بل امتدت لتصل إلى الحكمين المساعدين.

الأهلي الصنعاني دخل المباراة بقوة منذ البداية وظهر واضحاً على لاعبيه الحماس والاصرار الواضح على الأخذ بزمام المبادرة والتقدم كون التعادل السلبي لا يخدمه بأي حال من الأحوال، وتفوق الأهلاويون بشكل نسبي على أصحاب الأرض من ناحية السيطرة فقط ولكن بلا فاعلية أو خطورة، بينما عمل الهلاليون على امتصاص حماس الضيوف، وعلى العكس من لاعبي الأهلي، فإن لاعبي الهلال اعتمدوا على هجمات قليلة ولكنها كانت مركزة، وأخطر الفرص في اللقاء كانت في الدقيقة 30 عندما أرسل صالح الشهري تسديدة صاروخية قوية مرت جوار القائم الأيسر بفارق بسيط جداً.

بعدها بدقيقتين توغل مهاجم الهلال ياسر باصهي داخل المنطقة الحمراء وتمكن من مراوغة مدافعين من الأهلي لينفرد بمعاذ عبد الخالق وعند تهيئة نفسه للتسديد تعرض لعرقلة من الخلف ولكن الحكم أمر اللاعبين بمواصلة اللعب.

وتأتي أخطر الفرص الأهلاوية عندما أرسل علي النونو عرضية جميلة لعبده علي الادريسي الذي كان منفرداً تماماً أمام مرمى محمد عياش ليرسل الادريسي كرة رأسية بعيدة عن المرمى بشكل غريب ويتحسر كثيراً على ضياعها..بعدها يرسل العائد الهلالي مهند راجح تسديدة جميلة تمر جوار القائم الأهلاوي الأيسر..وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول تعرض ياسر باصهي لعرقلة عنيفة بعد مشوار طويل من المراوغة داخل منطقة الجزاء ليحتسب أحمد قائد ركلة جزاء يتقدم لتسديدها قائد الهلال سالم سعيد ولكن يتصدى لها معاذ عبد الخالق.

الشوط الثاني شهد في نصفه الأول هجمات أهلاوية متعددة اصطدمت بدفاع هلالي قوي كان أبرز نجومه الكونغولي إنزلنغ، وفي إحدى الهجمات كاد الأهلاوية أن يفتتحوا التسجيل عبر تسديدة جميلة لعلاء الصاصي تألق في صدها بشكل أجمل محمد ابراهيم عياش بأطراف أصابعه.. وبعدها يرد الهلالي ناصر غازي بفاصل جميل من المهارات الفردية العالية عندما تقدم من الجهة اليسرى لمنتصف الملعب وراوغ أربعة أهلاويين بطريقة جميلة وانفرد بمعاذ عبد الخالق وسدد كرة قوية لتصطدم بالحارس وتزول خطورتها.

الدقيقة 33 شهدت الهدف الهلالي الأول عندما وضع ناصر غازي كرة بينية جميلة لزميله ياسر باصهي المتقدم بسرعة من الخلف ويتقدم ياسر باصهي ويمر من معاذ عبد الخالق بعد تمويه ذكي من باصهي، ويستمر بالتقدم نحو المرمى الخالي ويضع الكرة في المرمى الذي تواجد فيه فيما بعد سامي الحيمي ولم يتمكن من صد الكرة.

لينهض كل من في الملعب ليصفق للهدف الجميل وتشتعل المدرجات الزرقاء..بعدها بدقيقة وبطريقة مشابهة للهدف الأول يتقدم ناصر غازي في هجمة مرتدة ويرسل تمريرة بينية لياسر باصهي الذي يلاقي معاذ عبد الخالق وجهاً لوجه ويرسل كرة لتمر بجوار بن عبد الخالق وتعانق الشباك..وبعد الهدف الثاني تعرض المدافع الكونغولي بصفوف الهلال انزلنج للطرد بعد حصوله على كرت أصفر ثان يستحقه لتدخله العنيف على الادريسي..واستمر اللعب في الدقائق الأخيرة سجالاً بين الفريقين ليعلن الحكم انتهاء اللقاء بفوز هلالي مستحق على أهلي صنعاء بهدفين نظيفين ويؤكد الهلال جدارته واستحقاقه لبطولة الدوري العام بفوزه على وصيفه.

* حضر اللقاء الشيخ أحمد صالح العيسي رئيس الإتحاد اليمني العام لكرة القدم، والشيخ مذحج بن عبد الله بن حسين الأحمر، وعدد من الشخصيات الرياضية.

* الهلال سيلاقي في دور الثمانية غريمه التقليدي فريق شباب الجيل في إعادة لما حصل بالنسخة الماضية من البطولة، وحينها خسر الهلال في الذهاب 0-2 ولكنه تأهل بعد فوزه في الإياب 3-0، وسيقام لقاء الذهاب يوم غد الأحد بينما يقام الإياب يوم الثلاثاء القادم.

* لا يختلف إثنان على الكفاءة التحكيمية للحكم الدولي أحمد قائد ونحن في اليمن نفخر بوجود حكم مثله، وفي لقاء الخميس لم يكن بن قائد في يومه.

* لاعبو الأهلي اجتهدوا في اللقاء وحاولوا بما فيه الكفاية أن يدركوا غايتهم..ولكن الهلال كان أفضل لأنه عرف من أين تؤكل الكتف وكانت هجماتهم مركزة وخطيرة.

* جاءت من صنعاء لمساندة الأهلي أعداد كبيرة من المشجعين، ولكن ما حاول (بعض) جماهير الأهلي فعله في نهاية اللقاء من تعد بألفاظ غير لائقة على مجموعة ممن كانوا في المنصة الرئيسية للملعب كان شيئا منافيا للأخلاق.

* درب الهلال للمباراة الكابتن وائل غازي وأشرف عليه في المباراة الكابتن عمر باشامي الذي سيقود الهلال خلال الفترة المقبلة كمدرب رسمي للفريق.

* خاض اللقاء اللاعبان اللذان تقلدا شارة كابتن منتخب (الأمل) وهما مهند راجح من الهلال وعبده الإدريسي من الأهلي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى