الرشيد يثبت علو كعبه ويتعادل إيجابا مع الوحدة

> عدن «الأيام الرياضي» آزال مجاهد:

>
التقى عصر أمس وحدة عدن وضيفه القادم من الحالمة تعز فريق الرشيد على ملعب 22مايو الدولي بعدن..اللقاء كان ضمن مباريات ذهاب دور الثمانية من منافسات بطولة كأس رئيس الجمهورية.

الوحدة العدني ولاعبوه دخلوا اللقاء بدافعين قويين أولهما الثأر من هزيمة الرشيد في آخر لقاءات الدوري العام، وثانيهما حسم نتيجة اللقاء على أرضه ووسط جمهوره الذي حضر منهم عدد لابأس به..الرشيد بدوره دخل مباراة أمس وعينه على الفوز أو الخروج بنتيجة تمنحه التفوق في لقاء الإياب وهو ما بدى واضحا من خلال أداء لاعبيه الذين أثبتوا تفوقهم الميداني في مباراة أمس من جانب، وفوزهم الكبير الذي حققوه على حساب الوحدة في آخر جولات بطولة الدوري العام بثلاثية من جانب آخر.

وفرض لاعبو الرشيد إيقاعهم على أرض الملعب طوال النصف الساعة الأولى وتقدموا بهدف حيدر منصور في د(16) بعد تمريرة من مركب جبر داخل منطقة جزاء الوحدة وسط أنظار الدفاعات الوحداوية.

الوحدة من جانبه حاول الظهور في اللقاء وتحقق ذلك خلال الربع الساعة الأخيرة بمحاولات عبر ماهر بن همام الذي كانت له تسديدة قوية تصدى لها حارس المرمى الرشيدي مروان عبدالوارث، وتسديدة أخرى للمهاجم سليم مقبل بين أحضان حارس المرمى الرشيدي في د(35)، في حين اكتفى هداف الوحدة محمد العنبري بالمحاولات الفردية التي لم تثمر عن شيء,وبدى العنبري معزولا عن زملائه في الفريق.

الدقيقة (43) حملت معها هدف التعادل الوحداوي باستغلال كرة أعادها دفاع الرشيد عالية ووجدت مدافع الوحدة علاء سيف الذي أودعها الشباك بطريقة مزدوجة (دبل كيك) لم يتمكن منها مروان عبدالوارث لقوتها.. ومع هذا الهدف انتهت أحداث الشوط الأول بتعادل إيجابي بهدف لمثله.

انطلقت أحداث شوط اللقاء الثاني وحداوية مع تراجع لاعبي الرشيد دفاعيا، وكادت أن تثمر السيطرة الوحداوية عن هدف التقدم بتسديدة قوية لماهر بن همام من على مشارف منطقة الجزاء الرشيدية مرت بجانب القائم الأيسر لمرمى مروان عبدالوارث،واستمرت طوال العشر الدقائق الأولى السيطرة الوحداوية على أحداث اللقاء، وأضاع لاعبو الوحدة فرصا خطرة كانت ستغير مجرى اللقاء إذا ما استغلها مهاجمو الفريق وخاصة سليم مقبل الذي أرسل كرة قوية بعد انفراده بمروان عبدالوارث الحارس الرشيدي مرت نحو المقص الأيسر للرشيد الذي بدوره أعادها إلى منطقة الجزاء لتجد أقدام مدافع الرشيد صامويل.

ومرت دقائق ماتبقى من اللقاء هادئة بعدما انحصر اللعب في منطقة الوسط، وكان للرشيد عدة محاولات خطرة من خلال المرتدات السريعة التي كان يشنها كل من محمد الحلحلي وبسام حميد وحيدر منصور والتي هددت مرمى عمر العسيري بشكل متكرر، وكاد أن يسجل من إحداها مركب جبر مهاجم الرشيد المتألق هدف التعزيز في د(38) لولا يقظة خط دفاع الوحدة في منطقة الـ 18..اللقاء انتهى عندما أطلق حكم اللقاء الممتاز الدولي أنيس سالم صافرته بعد انقضاء الوقت بدل الضائع والذي قدره بخمس دقائق دون جديد.

من وحي اللقاء

> أدار المباراة باقتدار الدولي أنيس سالم وساعده محمد نعمان وفائز سهيل والحكم الشاب نائب عوشان رابعا، وراقبها فنيا علي حاجب وحسين بكير.

> أشهر حكم اللقاء الكرت الأصفر خمس مرات .. ثلاث للاعبي الوحدة أدهم سالم وساهر عبدالله ومارسيل صالح، وناله من الرشيد محمد الحلحلي وبسام حميد.

> مدرب الرشيد الوطني عبدالله الكاتب تمكن من خلق فريق متجانس يستحق الاحترام والتقدير، وأصبح الرشيد يقدم كرة جميلة وسط تناسق الخطوط وأداء اللاعبين..الكاتب يواصل مهمته مع الرشيد بنجاح في الدوري العام وكأس الرئيٍس.

> الكابتن محمود علي مساعد مدرب الوحدة العدني ظل طوال الشوط الثاني واقفا يوجه لاعبيه وأظهر انفعاله مع كل كرة وحداوية ضائعة أمام مرمى الرشيد.

> أصبحت فرق محافظة عدن تقدم مستويات متميزة خارج الأرض، والأمر يختلف عندما يخوضون اللقاءات في ملعبهم ووسط جمهورهم..التلال والوحدة الأول تعادل مع الاتحاد والثاني مع الرشيد وبذات النتيجة فصعبوا على أنفسهم مهمة التأهل إلى نصف نهائي الكأس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى