الوفد الماليزي يلتقي محافظ حضرموت في سيئون ويبحث تنمية الجوانب الزراعية

> سيئون «الأيام» عماد الديني:

>
التقى الأخ سالم أحمد الخنبشي محافظ حضرموت صباح أمس في مدينة سيئون، بمعية الأخ أحمد جنيد الجنيد وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء الوفد الماليزي الذي يزور حضرموت حاليا برئاسة د.يحيى أحمد رئيس مجلس إدارة مركز الجودة والإبداع وتنمية الصادرات الماليزية ود.زينال عبدالدين محمد نائب رئيس مجلس الإدارة.

وجرى خلال اللقاء مناقشة آليات تطوير المجال الصناعي في المحافظة، عن طريق التركيز على التنمية البشرية، بوصفها أساسا للبنية الصناعية في أي مجتمع.

وأبدى رئيس الوفد الماليزي استعداد المركز لتقديم الدعم في كافة المجالات المتصلة بالجانب الصناعي، مشيرا إلى عمق الروابط ومتانة العلاقات بين ماليزيا واليمن.

وأعرب عن سعادته لزيارة محافظة حضرموت التي كان لأبنائها دور كبير في نشر تعاليم الدين الإسلامي في دول جنوب شرق آسيا وبصمات واضحة في نهضة ماليزيا.

وأوضح أن الزيارة تأتي من أجل الاطلاع على المصانع والشركات السمكية، وتقديم المساعدة في تحسين جودة المنتجات اليمنية، كون المركز يعتبر الرائد في تطوير الصناعة الماليزية.

من جانبه رحب الأخ سالم أحمد الخنبشي محافظ حضرموت بالوفد الماليزي في زيارته للمحافظة، مؤكدا رغبة المحافظة في الاستفادة من الخبرات الماليزية المتقدمة في المجال الصناعي، من خلال بلورة فكرة إنشاء مركز تدريب متكامل في مدينة المكلا لإعداد وتأهيل القدرات المهنية والتقنية، لكي تسهم في خلق حراك تنموي شامل في المحافظة.

وكان أعضاء الوفد قد زاروا مساء أمس الأول محطة البحوث الزراعية بسيئون، التي تعتبر من المؤسسات الزراعية العريقة، والمشهود لها في مجال البحث العلمي، واستمعوا من د.عبدالله سالم علوان مدير عام المحطة إلى ما حققته المحطة من النجاحات الممتازة والمتواصلة منذ إنشائها في السبعينات من القرن الماضي، المتجسدة في البحوث الزراعية لمواجهة التحدي الذي تفرضه البيئة الجافة وشبه الجافة في النظام الزراعي السائد، من خلال توفير المعطيات العلمية والتطبيقية والتقنيات المتقدمة إنتاجا واقتباسا وتطويرا، بما يمكن من التنفيذ الواسع لمهام التنمية الزراعية والاجتماعية والاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية في وادي حضرموت.

وأشار الأخ فارس خالد بن هلابي نائب رئيس الغرفة للشؤون التجارية إلى أن «مركز الجودة الماليزي يعتبر الرائد عالميا في مجال المقاييس والجودة، لأنه يمنح 12 شهادة دولية في مجال الجودة، وهو الجهة المخولة في ماليزيا لإعطاء شهادات الجودة».

كما نوه إلى أن «هناك اتفاقية تفاهم وتعاون بين مركز الجودة وغرفة تجارة وصناعة حضرموت ستوقع لتشجيع وتأهيل الشركات المصدرة في اليمن».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى