الصلاحي: سنظل نمتطي صهوة النضال السلمي كخيار وحيد لاستعادة حقوقنا

> يافع «الأيام» صلاح القعشمي:

>
المسيرة الجماهيرية والمهرجان الحاشد بملعب السلام في لبعوس أمس الأول
المسيرة الجماهيرية والمهرجان الحاشد بملعب السلام في لبعوس أمس الأول
نفذت الفعاليات السياسية ومنظمات المجتمع المدني في مديريات يافع الأربع لبعوس، يهر، المفلحي، والحد بمحافظة لحج صباح أمس الأول الخميس مسيرة جماهيرية حاشدة انطلقت من منطقة سوق الفرزة وسارت في الطريق العام حتى استقرت في ملعب السلام بمدينة لبعوس.

وحمل المشاركون في المسيرة لافتات تعبر عن الرفض لسياسات القمع والإرهاب التي تمارس ضد أبناء المحافظات الجنوبية والمحاكمات الصورية لقادة الحراك السلمي الجنوبي.

وبعد وصول المسيرة منطقة الحشد في ملعب السلام أقيم مهرجان خطابي، ألقى فيه الناشط السياسي عوض بن عوض الصلاحي كلمة قال فيها: «نؤكد باستمرار أننا سنظل نمتطي صهوة النضال السلمي كخيار وحيد لاستعادة كامل حقوقنا المسلوبة والمنهوبة منذ حرب صيف 94م ومن خلاله نستطيع أن نعيد الاعتبار للجنوب أرضا وإنسانا».

وأضاف قائلا: «نؤكد دوما وأبدا عدم الانجرار إلى مربع العنف والقوه التي تريد جرنا إليها السلطة، التي تبحث بكل الطرق والوسائل عن خصم وعدو لها ترتطم به لتجعل منه شماعة تعلق عليه فشلها وفشل سياساتها الخرقاء ولم تجد فهي خصم وعدو نفسها بنفسها بحكم ما اقترفته من سياسات وممارسات تدميرية».

بعد ذلك ألقى الناشط صالح مسعود ثابت، كلمة في الحشد قال فيها: «لقد طال عبث وطغيان هذا النظام وشمل تدمير الأرض والإنسان حتى أفسد كل شيء جميل في حياتنا تحت اسم الوحدة والحرية والعدل والديمقراطية والأمن والاستقرار والرفاهية وغيرها من المصطلحات الكاذبة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى