بفوزه على الجزائر وخسارته بصعوبة أمام ليبيا منتخب الكرة الشاطئية يكتب سطور البداية بحروف الروعة والابداع على رمال مصرية

> مرسى علم «الأيام الرياضي» خالد هيثم :

>
نال منتخبنا الوطني للكرة الشاطئية المشارك في البطولة العربية الأولى في مرسى علم بجمهورية مصر العربية الاعجاب من قبل كل الحضور على الشواطئ الجميلة هنا، حيث تقام أحداث البطولة من خلال الأداء الجميل الذي سُطرت حروفه في المباراتين الأوليتين للمنتخب الذي حقق من خلالهما أمس الأول فوزا مستحقا ولافتا على الجزائر بسبعة أهداف مقابل ثلاثة، وخسارته بفارق هدف أمام ليبيا عصر أمس.

خسارة الأمس لم يكن أحد يتوقع أن تحصل نظرا لمجريات المباراة في أشواطها الثلاثة، حيث تقدم منتخبنا بشكل سريع في اللقاء ونجح محمد حنش وصالح الطعسلي وعموري من خلال سيطرة ميدانية، وتفوقوا من خلالها على القامات العالية والأجسام العريضة بإنهاء الشوط الأول بتقدمهم بثلاثة أهداف لهدف سجل لليبيا في نهاية الشوط.

وفي الشوط الثاني الذي وسع فيه منتخبنا الفارق بهدف رابع لمأمون تدخلت قرارات الحكم الخاطئة في اتجاه لاعبينا، واحتساب الأخطاء وركلتي جزاء ليسجل لاعبو ليبيا 3 أهداف ويعادلوا النتيجة التي انتهى عليها الشوط الثاني.

وفي الشوط الثالث الذي كان سجالا بين المنتخبين وبرغبة الوصول إلى الفوز تنوعت الهجمات هنا وهناك وكان منتخبنا قادرا على كسب النتيجة إلا أن الاجهاد من مباراة أمس الأول أوجدت أثرا عند اللاعبين فسجل الليبيون هدفين عبر الخطير الادريسي أحد أفضل اللاعبين في البطولة ليعود منتخبنا ويعادل النتيجة بهدفين للقصير المكير محمد حنش..بعد ذلك نجح منتخب ليبيا عبر الادريسي من خطف المباراة بهدف استغل فيه خطأ دفاعيا لتنتهي المباراة بفوز ليبيا بثمانية أهداف مقابل سبعة أهداف في أقوى مباريات البطولة حتى الآن.

وكان منتخبنا عصر أمس الأول في يوم الافتتاح الذي جرت فيه أربع مباريات قد فاجأ الجميع هنا في الأمانة العامة للاتحاد العربي لكرة القدم بوجود عثمان السعد والحضور الكبير عندما قدم الأداء الجميل والرائع في لقائه بالشقيق منتخب الجزائر، حيث قدم مباراة ولا أروع كتب من خلالها سطور البداية في التواجد العربي للمرة الأولى كأفضل ما يكون فقد تفوق على المنتخب الجزائري في كل شي، ونجح في نيل الأسبقية في الوصول إلى المرمى خلال أشواط اللقاء الثلاثة بسبعة أهداف رائعة صفق لها كل الحضور من أقدام البديع محمد حنش ثلاثة أهداف وصالح الطعسلي هدفين وجلال الهيثمي وعموري هدف.

> منتخبنا خطف الاعجاب هنا من قبل كل من تابعه برغم فارق الخبرة وكبر الأجسام إلا أنه شرف اليمن ورفع اسمها عاليا رغم غياب الأدوار من قبل اتحاد كرة القدم الذي لم يعر فوز البداية على منتخب الجزائر أي اهتمام.

> لاعبو منتخبنا استحوذوا على اهتمام وسائل الاعلام وخصوصا قناة «النيل» الرياضية التي تنقل مباريات البطولة.

> بعض المشككين في المنتخب والاختيارات في اللاعبين وكأنهم جاؤوا من القمر ولا يحملون الجنسية اليمنية عليهم أن يعترفوا بما قدمه اللاعبون في ظل شحة الإمكانيات والتعب الذي رافق سفر البعثة من القاهرة إلى مرسى علم وهو المنتخب الوحيد الذي قدم برا.

> البطولة افتتحت أمس بشكل رائع ووسط أجواء أضافت لجمال المنطقة الطبيعي جمالا وكان المنظمون من الاتحادين العربي والمصري قد أبدعوا في صياغة مفردات الحدث بشكل منظم لا يوصف.

> جمهور كبير حضر الافتتاح خاصة أن مصر كانت طرفا فيه، حيث كان الحفل مبسطا وشمل على طابور عرض للمنتخبات الثمانية المشاركة ورفع علم بلادنا من قبل المجموعة التي شاركت في العرض، كما قدمت لوحات فنية راقصة من قبل فرقة الفنون الشعبية التراثية في مصر استمتع الجميع بها.

> بعد خسارة أمس قال لنا عثمان السعد أمين عام الاتحاد العربي:«لديكم منتخب يشرح القلب».

> منتخب الكويت يحرس مرماه الحارس الدولي شهاب كنكوني بينما اتحاد كرة القدم رفض مشاركة لاعب التلال خالد بلعيد مع المنتخب ..عجبي!!.

> المهندس عاتق أحمد علي محسن تواصل مستمر وسؤال دائم عن أحوال البعثة فهو كلمة السر في تذليل الصعاب أمامنا فقد تحمل المسؤلية كما ينبغي.

> اتحاد كرة القدم يبدو أن أمر البعثة لا يهمه فتقبلوا تحياتنا من مصر العربية.

> البطولة تشهد تنافسا كبيرا بين المنتخبات المشاركة، حيث أن منتخب مصر هو رابع أفريقيا..وليبيا التي تشارك بفريق الكرة الخماسية بطل أفريقيا.

> رغم ما يقدمه المنتخب إلا أنه لم يصله حتى اتصالا واحدا من قيادة اتحاد الكرة ويبدو أنهم اكتفوا بقطع تأشيرة السفر وما بعد ذلك ليس من اختصاصهم.

> عدم وجود طبيب مع المنتخب جعلنا نعاني كثيرا، حيث نتسول خدمات أطباء المنتخبات الأخرى عند حصول أية إصابة للاعبينا..وفي لقاء الجزائر تعرض لاعبنا محمد حنش لإصابة فتمَّ إجراء خياطة له في مستشفى الفندق.

> اليوم..تلعب المنتخبات مباراتها الثالثة والأخيرة لحسم التأهل إلى الدور الثاني..حيث سيلعب منتخبنا مباراته الحاسمة أمام الإمارات في تمام الرابعة والربع وستنقل على قناة «النيل» الرياضية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى