بيتانكور تلقى استقبال الأبطال في باريس

> باريس «الأيام» رويترز :

>
ساركوزي وزوجته كارلا بروني ساركوزي يستقبلان الفرنسية الكولومبية إنجريد بيتانكور
ساركوزي وزوجته كارلا بروني ساركوزي يستقبلان الفرنسية الكولومبية إنجريد بيتانكور
لاقت السياسية الفرنسية الكولومبية إنجريد بيتانكور استقبال الأبطال أمس الجمعة في فرنسا حيث جعل الرئيس نيكولا ساركوزي من إطلاق سراحها أحد أولويات سياسته الخارجية.

وأنقذ الجيش الكولومبي بيتانكور (46 عاما) يوم الأربعاء الماضي بعد أكثر من ست سنوات قضتها في الاحراش أسيرة لدى مقاتلي القوات المسلحة الثورية لكولومبيا (فارك) اليساريين,ولم تشارك فرنسا في عملية الانقاذ.

ووقف ساركوزي وزوجته كارلا بروني ساركوزي على مدرج الهبوط بالمطار لتحية بيتانكور التي وصلت مع أسرتها على رحلة فرنسية خاصة من بوجوتا.

وعانق ساركوزي وزوجته بيتانكور وشدا على يديها قبل أن يعانقا أقاربها أيضا.

وقال ساركوزي في كلمة موجزة على المدرج "مرحبا انجريد بيتانكور. فرنسا تحبك."

إنجريد بيتانكور مع ابنائها
إنجريد بيتانكور مع ابنائها
ونسبت بيتانكور التي اغرورقت عيناها بالدموع الفضل في اطلاق سراحها بشكل آمن إلى فرنسا قائلة إن الفضل يرجع جزئيا للحملة الفرنسية في اتخاذ الجيش الكولومبي قرارا ضد عملية انقاذ محفوفة بالمخاطر تقوم بها قوات خاصة لصالح عملية لم ترق فيها قطرة دم.

وقالت عقب هبوطها من الطائرة "العملية غير العادية والمثالية الخالية من أي خطأ التي قام بها الجيش الكولومبي والتي أتاحت لي أن أكون هنا هي أيضا نتيجة لكفاحكم."

وانتظر الآلاف من أنصار بيتانكور ساعات لرؤيتها في مبنى مجلس بلدية باريس حيث تعرض صورة عملاقة لها على واجهته منذ عام 2004.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى