لجنة الخطة والموازنة تؤكد على ضرورة العمل لنقل المشاريع من المركزية إلى المحلية

> عدن «الأيام» فردوس العلمي:

>
أكدت لجنة الخطة والموازنة على ضرورة العمل لنقل المشاريع المركزية إلى المشاريع المحلية، وبهذا الصدد تم تشكيل لجنة لحصر كافة المشاريع المركزية لمعرفة المنفذ منها والمتعثر منها، وأسباب تعثرها.

وشكلت اللجنة من الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بالمحافظة وعضوية مكتبي المالية والتخطيط، على أن تباشر عملها اليوم السبت، وذلك في الاجتماع الذي عقد صباح أمس الأول بقاعة الاجتماعات بديوان المحافظة برئاسة الدكتور عدنان عمر الجفري محافظ عدن.

و يأتي هذا الاجتماع لمناقشة الإطار العام والسقوف التأشيرية لمشروع الموازنة العامة للعام 2009، وإعداد خطة الموازنة على مستوى الإيرادات.

وركزت اللجنة على كيفية وضع المشاريع واحتياجات المديريات والمكاتب التنفيذية من المشاريع الخدمية، وما هي المشاريع التي سوف ترحل وما هي المشاريع الجديدة، وما هي التوقعات المستقبلية للسقوف حسب الإيرادات.

وناقشت اللجنة عددا من المواضيع المدرجة في جدول أعمالها، ومنها الاستعدادات لخليجي عشرين.

ودعت رجال المال والأعمال إلى ضرورة العمل للتحضير لخليجي عشرين من خلال تكثيف الإعلانات والدعاية لهذا الحدث.

وقدمت لجنة الخطة والمالية مقترحا لمناقشة إدراج خليجي عشرين ضمن البرنامج الاستثماري لمعرفة ماذا سيعمل لهذا الحدث، وضرورة معرفة الجانب السياحي والقدرة الاستيعابية للشواطئ والمتنفسات الرئيسة، وكذا ربط الموروث الشعبي للترويج لخليجي عشرين وللمدينة بشكل سياحي استثماري، ومن ضمنها المواقع الأثرية والتاريخية، وكذا العمل على التجهيزات للجانب الصحي ومراعاة إيجاد موازنة تشغيلية خاصة للحدث الرياضي.

كما أكدت اللجنة على أنه عند تنفيذ الموازنة للعام القادم 2009 وعند تنفيذ المشاريع سوف تشكل لجنة خاصة يدرج فيها مدراء المكاتب التنفيذية لمتابعة سير تنفيذ المشاريع، وسيكون هناك تقييم لكل مدراء المكاتب التنفيذية، وإذا لم يكن للمدراء القدرة على التشغيل يتم اتخاذ الإجراءات الضرورية ضده.

كما بحث الاجتماع إمكانية رفع الموازنة التشغيلية لمكتب الخدمة المدنية في المحافظة والدرجات الوظيفية الخاصة في المحافظة والبالغة ثلاثمائة ودرجة وظيفية (301) لعام 2009، على أن ترفع مذكرة لوزير الخدمة لرفع هذه المخصصات.

ووجه الأخ المحافظ بضرورة الاستفادة من الكوادر الهندسية في كافة المجالات والعاطلة عن العمل للاستفادة من خبراتها وكفاءاتها في تنفيذ العديد من المشاريع في المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى