اليوم الشعلة والصقر في نهائي طائرة كأس الرئيس

> صنعاء «الأيام الرياضي» علي باسعيدة:

>
يلتقي في الساعة العاشرة من صباح اليوم السبت على صالة نادي 22مايو بأمانة العاصمة فريق الشعلة من عدن وفريق الصقر من تعز في نهائي كأس الرئيس للكرة الطائرة في النسخة الثامنة لهذه المسابقة.

مسيرة الفريقين إلى النهائي

الشعلة حامل اللقب وصل إلى نهائي المسابقة بعد إقصائه لفريق شباب القطن من وادي حضرموت صباح أمس الأول في مباراة دور ربع النهائي، وذلك بثلاثة أشواط مقابل شوط بعد مباراة جميلة ومثيرة في أشواطها الثلاثة الأولى، حيث أظهر فريق الشعلة حامل اللقب وبطل الدوري للموسم الحالي العزم والإصرار لكسب المباراة مبكرا وهو ما اتضح في الشوط الأول الذي كان شعلاويا والذي يمتلك لاعبين جيدين كالمجعلي وأسار جلال ومحمد حسين ومجاهد الريح والمعد الرائع هاني الخضر الذين أمطروا مربعات ملعب الشباب بالكرات القوية والذكية، فيما عاب الشباب عدم التغطية الفاعلة وتفكك حائط الصد ليذهب الشوط للشعلة بنتيجة 20/25.

صحوة شبابية

اعتقد الشعلاوية أنهم سيمضون بالمباراة إلى حيث يريدون غير أن ذلك لم يحصل لكون الشباب ولاعبيه هاني عطوة وصلاح القعيطي وخليل دويل وبن طشة والسوداني بدر الدين محجوب والقائد سعيد باعطوة كان لهم رأي مغاير، حيث اتضحت العزيمة والإصرار المتبوعة بالضربات الساحقة من قبل هاني باعطوة وبدر الدين والقعيطي والمضاف إليهم حائط صد قوي أرغم الشعلة على الاستسلام ليذهب الشوط للشباب بنتيجة 18/25.

الإثارة بلغت الذروة

الشوط الثالث كان شوط الإثارة والندية لكون الفائز سيقطع مشوارا كبيرا للخروج فائزا، فبالرغم أن البداية كانت شبابية إلا أن الشعلة سرعان ما التهبت وكان لحائط الصد المكون من المجعلي ومحمد حسن نصيب الأسد من النقاط وفرض الأسلوب الشعلاوي الذي قابله استبسال قطناوي ليكون التعادل حاضرا لأكثر من مرة غير أن أسار جلال ومحمد حسن أنهيا المغامرة الشبابية بكرتين حاسمتين ليفوز الشعلة بالشوط 26/28.

شوط الفوز

على الرغم أن بداية هذا الشوط كانت متكافئة إلا أن الشباب بعد ذلك سلم المباراة للشعلة بسبب فقدان التركيز وانخفاض المعدل اللياقي ليفوز الشعلة بالشوط والمباراة 16/25.

فلاشات

> حضر المباراة الأخ محسن أحمد صالح رئيس الاتحاد العام للكرة الطائرة وعدد من قيادة الاتحاد والإعلاميين وجمهور قليل زاده تشويقا رابطة شباب القطن.

> المباراة نقلت مباشرة عبر قناة «سبأ» الشبابية بصوت الزميل المبدع رياض الجيلاني والمخضرم فريد غالب والزميل عوض بافطيم عاشق كرة الطائرة.

> أدار المباراة باقتدار الحكم عارف قاسم حكم أول وعلي الزرقة حكم ثان والمرشح الدولي عبدالله مزروع مسجلا وعبيد لائحة والمرشح الدولي أحمد المروني وابراهيم الظفري خطوطا وراقبها حسين عوض وأشرف عليها أبوبكر العطاس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى