السفارة الأمريكية تحتفل بعيد الاستقلال بابتعاث 30 طالبا يمنيا للدراسة في أمريكا

> صنعاء «الأيام» عبدالفتاح حيدرة:

>
احتفلت السفارة الأمريكية بصنعاء مساء أمس بالعيد 232 لاستقلال الولايات المتحدة الأمريكية من الحكم البريطاني.

وجرى الحفل الذي كان مميزا بعدم حضور الممثلين الدبلوماسيين، ولكنه اختير ليكون دعما للطلاب اليمنيين الدارسين في أمريكا، كما تم ترشيح 30 طالبا للدراسة في أمريكا على حساب السفارة والخارجية الأمريكية.

وفي كلمته أمام أولياء أمور الطلاب عبرالسفير الأمريكي بصنعاء عن امتنانه وشكره لأولياء أمور الطلاب للسماح لأبنائهم وتعليمهم في أمريكا.

وقال السفير: «أعرف مدى صعوبة سفر أبنائكم عن الوطن وعنكم، ولكنني أريدكم أن تعرفوا أننا نضمن نجاح أبنائكم، ونضمن سلامتهم، ونحن فخورون بهم كما تفتخرون أنتم بهم».

مشيرا إلى أن «برنامج YES هو برنامج من قبل الخارجية الأمريكية لدعم تبادل الثقافات والحضارات بين البلدان، ولخلق علاقة تواصل حضاري بين الشعوب».

من جهة أخرى قال السيد براين كلها الملحق الثقافي في السفارة في تصريح لـ«الأيام»: «نحن فخورون أن نمول ونرعى هذا البرنامج، برنامج YES للشباب، وهو برنامج تعليمي وتبادلي من ضمن برامج السفارة، من أجل خلق رؤية للتفاهم بين الشعوب.

ولابد أن نعطي الفرص للناس العاديين أن يتواصلوا بثقافتهم مع الآخرين، وهذا البرنامج يتم فيه إرسال 35 طالبا من الشباب اليمنيين لمدة عام للدراسة في أمريكا، لأن هؤلاء الشباب هم من يمثلون مستقبل اليمن، ورأينا أن يكون احتفالنا بعيد الاستقلال مع أبنائنا الطلاب لتكون الفرحة فرحتين».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى