6 دورات صيفية بأكثر من 3 ملايين ريال ومشاركة أكثر من 1000 طالب وطالبة برعاية الجمعية الإسلامية بحضرموت

> المكلا «الأيام» صلاح العماري:

> بدأت أمس في مناطق مختلفة من محافظة حضرموت فعاليات ست دورات تدريبية صيفية، ترعاها الجمعية الإسلامية الثقافية الخيرية الاجتماعية بتكلفة تتجاوز الـ 3 ملايين ريال، وبمشاركة أكثر من 1120 طالبا وطالبة.

أفاد بذلك لـ «الأيام» المنصب علي عبدالله الحامد رئيس الجمعية، مشيرا إلى أن «هذه الدورات ستتناول (القرآن الكريم وعلومه، الفقه، الآداب، اللغة العربية، الحاسوب، الرياضيات، واللغة الإنجليزية)، وترمي إلى الاستفادة من الإجازة الصيفية في ربط الطلاب بعقيدتهم السمحاء، وتبصيرهم بأمور دينهم، وتنمية الجانب الروحي في قلوبهم، والاهتمام بحفظ القرآن الكريم (دستور الأمة)».

وسيتخلل هذه الدورات إلقاء محاضرات عامة وزيارات لعدد من المشايخ والعلماء ودكاترة الجامعيات، وعرض تلفزيوني هادف للأطفال، ومسابقات فكرية وثقافية ورياضية، ورحلات تعليمية وترفيهية.

و ذلك بدار رعاية الأيتام بالمكلا، حيث قامت فعاليات الدورة التعليمية التربوية الثانية لمدة 40 يوما، ومشاركة 200 من الطلاب والأيتام المنتسبين لدار رعاية الأطفال.. وتركز الدورة على حفظ القرآن وعلومه والآداب واللغتين العربية والإنجليزية والحاسوب والرياضيات.

وقامت في مسجد المنقد بالمكلا فعاليات الدورة التربوية والتعليمية الـ 14 في علوم الدين والرياضيات بمشاركة 600 طالب وطالبة.

والدورة المكثفة الثانية لحفظ القرآن الكريم لمدة شهرين بمسجد سيد الشهداء سيدنا حمزة ] بالمكلا بمشاركة 20 طالبا، تحت إدارة مركز نور المنقد لتحفيظ القرآن الكريم، وإشراف جمعية الفرقان لتحفيظ القران الكريم. والدورة السابعة بمديرية عمد بمشاركة 100 طالب المتخصصة في التربية الإسلامية وتحفيظ القرآن الكريم والتقوية.. ودورة مماثلة في منطقة القرية بمديرية تريم بمشاركة 100 طالبة في تحفيظ القرآن الكريم وعلوم الدين.. ودورة تدريبية صيفية للنساء بمركز الأسر المنتجة بالمكلا لمدة شهرين في الحاسوب والكوافير والتفصيل والخياطة بمشاركة 100 مشاركة، نصفهن من الطالبات الأندونيسيات الدارسات في كلية البنات بجامعة الأحقاف بالمكلا.

هذا وفتحت دار رعاية الأيتام منذ مطلع يوليو الجاري باب التسجيل للطلاب الأيتام من أبناء المحافظة الذين سينزلون في الدار العام الدراسي القادم، بحيث لاتقل أعمارهم عن 8 أعوام ولاتزيد عن 13 عاما.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى