اختتام أعمال البرنامج الخاص لرواد الأعمال الشباب

> عدن «الأيام» فردوس العلمي:

>
حضر الأخ أحمد سالم ربيع علي وكيل محافظة عدن صباح أمس حفل اختتام أعمال الدورة التدريبية الخاصة بالبرنامج التدريبي لرواد الأعمال من شباب وشابات، التي استمرت 45 يوما، بمشاركة 35 مشاركا ومشاركة، والتي نظمتها الهيئة العامة للاستثمار فرع عدن بالتعاون مع الغرفة التجارية والصناعية بعدن، بدعم من منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية و تمويل حكومة جمهورية الهند.

وخلال الحفل الذي أقيم في قاعة المستثمر استعرض الأخ عادل الأشطل مدير عام الهيئة العامة للاستثمار أهداف ومحتويات البرنامج والفئات المستهدفة والمراحل الخاصة بالبرنامج وفريق العمل المشارك. كما استعرض نماذج من المشاريع الناجحة، وكذا مراجع البرنامج، مشيرا إلى أن هذا البرنامج هو الثالث، حيث تم تنفيذ برنامجين من سابق.

وأكد أن «البرنامج يهدف إلى المساهمة في إقامة منشآت جديدة، وزيادة معدلات نجاح المنشآت المتوسطة والصغيرة، وإيجاد فرص عمل، والمساهمة في زيادة القاعدة الصناعية، واتباع الأسس العلمية والحديثة في الإدارة إلى جانب تقليل المخاطر، وكسر حاجز الخوف والتردد لدى بعض الشباب في إقامة منشآتهم الخاصة».

ومن جانبه أكد الشيخ محمد عمر بامشموس رئيس الغرفة التجارية والصناعية في عدن بأن «الغرفة التجارية والصناعية تهدف من إقامة هذا البرنامج التشجيع على إقامة كل الفعاليات التي من شأنها المساهمة في إقامة منشآت جديدة، هادفة إلى إيجاد فرص عمل ومكافحة الفقر، وزيادة القاعدة الصناعية والتجارية، وتشجيع المبدعين والتواقين إلى إقامة منشآتهم الخاصة، بما يسهم في زيادة النمو الاقتصادي».

وأشار إلى أن «بلادنا اليمن لن تتقدم وتواكب التطور في العالم ما لم تأخذ بأسباب النجاح، ومنها الاهتمام المكثف بالتنمية البشرية» مشيرا إلى أن «التنمية البشرية تعني التربية البشرية على التقدم والبحث العلمي، والأخذ بالأسباب، ونحن اعتمادنا على الشباب والشابات كبير، وعلى مستوى عال، نريد منهم التطور والتقدم بالعلم والأخلاق، عندها تكون النهضة العظيمة في كافة المجالات».

شاكرا في ختام كلمته كل من ساهم في إنجاح البرنامج.

وفي ختام الحفل تم توزيع الشهادات على المشاركين والمشاركات في الدورة الخاصة بهذا البرنامج.

حضر الحفل عدد من مدراء المكاتب التنفيذية والجهات ذات العلاقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى