في مباراة لم ترتق للمستوى المأمول.. بهدف يتيم..الهلال يكسب شباب الجيل في كأس الرئيس

> الحديدة «الأيام الرياضي» محمد صبري:

>
انتهى اللقاء الذي جمع الهلال بغريمه التقليدي فريق شباب الجيل في آخر مباريات ذهاب دور الثمانية لبطولة كأس رئيس الجمهورية بفوز الهلال بهدف نظيف، وأقيم اللقاء على ملعب العلفي بمدينة الحديدة.
وارتدى لاعبو الهلال الزي الرسمي الأزرق على اعتبار أن المباراة تقام على أرضهم، بينما خاض لاعبو شباب الجيل المباراة مرتدين الزي الأزرق.

المباراة التي أدارها الحكم الدولي هشام قاسم لم ترتق للمستوى المأمول فجماهير الساحل الغربي توقعت مستوى أفضل من الذي شوهد في لقاء الأمس كون المباراة تجمع فريقين لطالما عرفت المباريات التي تجمعهم بقوتها وحساسيتها، ولكن مستوى اللقاء كان تحت المتوسط.

وبشكل عام فإن الشوط الأول للقاء كان هلالياً والشوط الثاني كان جيلاوياً رغم تسجيل الهدف الهلالي فيه.. وإذا أردنا التحدث بدقة، فإن المباراة بكاملها لم تشهد سوى فرصة (حقيقية) واحدة كانت لشباب الجيل في الشوط الثاني للمهاجم العائد طارق فوز.

الهلال افتقد في اللقاء إلى خدمات لاعبه الكونغولي إنزلنج للإيقاف وتامر حنش للإصابة..بينما غاب عن شباب الجيل نجمه وقائده محمد الطاحوس نظراً لانشغاله بتولي مسئولية تدريب الفريق..وكذلك جميل السريحي والإرتيري فرزقيه.

في الشوط الأول بدا الهلال أكثر تنظيماً من منافسه وحاول شن بعض الهجمات وبرز في صنع الهجمات الهلالية كل من حمود مرشد وصالح الشهري.. وحاول الهلاليون بقيادة ياسر باصهي وناصر غازي في المقدمة البدء في التسجيل ولكن هذا لم يتم بسبب وجود دفاع جيلاوي متماسك يقوده حمدي عطفان الذي قدم مباراة كبيرة رغم خسارة فريقه..وكان للجيلاويين في هذا الشوط بعض الهجمات القليلة ولكن وبشكل عام لم تكن هناك أي فرص تستحق الذكر.

في الشوط الثاني ظهر شباب الجيل منظم الصفوف ولعب لاعبوه بشكل جماعي وبرز فيهم لاعب خط الوسط مروان نور الذي ظهر بمستوى مرتفع في المباراة، في حين غاب هذا التنظيم عن فريق الهلال الذي اعتمد على الحلول الفردية والمهارية للاعبيه، وفي الدقيقة 20تمكن الهلال من تسجيل هدفه الوحيد في اللقاء عندما تقدم عبود الصافي من الجهة اليسرى وأرسل عرضية أرضية قوية اصطدمت بأحد مدافعي شباب الجيل لتتهيأ الكرة أمام جلال القطاع الذي كان مواجهاً للمرمى الخالي الذي استغل الموقف استغلالاً جيداً وأودع بدوره الكرة في الشباك الجيلاوية.

بعد هذا الهدف عاود الهلال تراجعه.. وشن الجيلاويون الهجمات المنظمة وسبب العائد طارق فوز إزعاجاً كبيرة لسالم سعيد ومحمد صالح يوسف في الدفاع الهلالي وكاد طارق أن يدرك التعادل عندما تحصل على كرة جميلة أمام محمد ابراهيم عياش حارس الهلال ولكن بن عياش صد تسديدة فوز وحولها إلى ركنية.

وهكذا ضاعت الفرصة الحقيقية الوحيدة في اللقاء..أول الهلاليين شن بعض المرتدات عبر ناصر غازي وياسر باصهي ولكن محاولاتهم لم تكلل بالنجاح..حتى أعلن حكم اللقاء في الأخير انتهاء المباراة بفوز الهلال بهدف وحيد في ذهاب دور الثمانية، بانتظار ما ستسفر عنه نتيجة الإياب لتتحدد هوية المتأهل إلى المربع الذهبي.

لقطات

- أقيمت المباراة في ظل موجة حر شديدة وجو غائم تشهده الحديدة.. وكان الإرهاق واضحاً على اللاعبين جراء ذلك.

- جماهير الهلال طالبت في أوقات متقطعة من اللقاء بإنزال اللاعب الكونغولي اندومبي وكانوا يهتفون: (عاوزين اندومبي).

- تأخر انطلاق الشوط الثاني نحو عشرة دقائق بسبب عدم تواجد رجال الأمن، وأصر الحكم هشام قاسم على عدم بدء الشوط إلا بوجود الأمن، وقد أغضب هذا التأخير مدرب الهلال الكابتن عمر باشامي الذي دخل في نقاش حاد مع مراقب المباراة محمد القدسي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى