منسق فريق (عون) القضائي:مسئولية أمن القاهرة عن الوفاة جنائية والسجين وصل إلى المستشفى جثة هامدة وجهة الرد تجهل مكان الحجز

> تعز «الأيام» خاص:

> حمل المحامي رياض عامر منسق فريق (عون) القضائي بمحافظة تعز القائمين على سجن إدارة أمن مديرية القاهرة بتعز المسئولية الجنائية في وفاة المواطن فيصل العديني داخل سجن المديرية.

وأكد أن «الثابت في ملف القضية أن المتوفى ظل يستغيث بإدارة السجن طالبا إسعافه إلى المستشفى، لكن قوبل هذا الطلب بالرفض والتهديد، ووجد بعدها مرميا على أرضية السجن وقد فارق الحياة، وهو ما أكده التقرير الطبي الصادر من مستشفى الثورة الذي لايبعد عن السجن سوى أمتار معدودة».

وقال المحامي رياض عامر في تعقيبه التي تسلمت «الأيام» نسخة منه:«إن تقييد حرية شخص مريض، ورفض إسعافه بالرغم من استغاثته، وتركه حتى يموت يعد عملا جنائيا لا إنسانيا يستوجب المساءلة الجنائية المباشرة عن الوفاة بلا خلاف بين فقهاء الشرع والقانون».

كما أوضح المحامي عامر أن «توقيف المواطن المتوفى كان لدى إدارة أمن القاهرة، لا كما زعم الرد المقدم من الإدارة المعنية بأن التوقيف كان في إدارة أمن المظفر، وهو مايؤكد جهل الإدارة المعنية بالواقعة وملابساتها».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى