احتياجات مديرية حجر الصيعر بالمكتب التنفيذي بوادي حضرموت والصحراء

> وادي حضرموت «الأيام» علوي بن سميط:

> ترأس الأخ سالم الخنبشي محافظ محافظة حضرموت اجتماع المكتب التنفيذي بوادي حضرموت والصحراء في دورته السادسة بحضور الأخوين أحمد الجنيد وكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي، وعبدالله عمر باوزير رئيس لجنة الخدمات بمحلي حضرموت، ومديري عموم المديريات وفروع الوزارات وأعضاء المكتب التنفيذي، في المجمع الحكومي بسيئون.

وتمت مناقشة عدد من التقارير أهمها تقرير عن الأوعية الزكوية وتطوير تحصيلها، ودور المجالس المحلية في متابعة تحصيل الموارد، وتحصيل الإيرادات المحلية والمشتركة.

كما قدمت السلطة المحلية بمديرية حجر الصيعر تقريرا عن نشاطها مكتوبا أعده الشيخ علي عوض بلفنخ الصيعري مدير عام المديرية رئيس المجلس المحلي (حصلت «الأيام» على نسخة منه)، فالمديرية من المديريات النائية والصحراوية الحدودية، وأشار التقرير إلى عدد من المسائل، ويعتمد سكان حجر الصيعر اقتصاديا على نشاط الرعي وتربية المواشي، ويبلغ عدد سكانها حاليا 4200 نسمة فقط، وتحتل مساحة كبيرة تقدر بـ 8000 كم2، وترتبط بحدود مع صحراء الربع الخالي ومديرية زمخ ومنوخ ومديريات وادي حضرموت الداخلية.

وشهدت المديرية خلال العام الماضي عددا من المشاريع، منها بناء ثانوية ومدرسة ومركز صحي على نفقة المجلس المحلي، فيما مول فرع وزارة النفط بوادي حضرموت خزانات مياه وترميمات المجمع الحكومي، وبناء حاجز وادي إيد، واستبدلت مواسير مياه منطقة فرقد، فيما قام مكتب الأشغال العامة والطرقات بصيانة عقبة الخليف.. أما عن الطريق الذي يصل حجر الصيعر بوادي حضرموت الذي بدئ العمل فيه عام 2006 من منطقة عكبان إلى العفار فالعمل يسير فيه ببطء.

ومن أهم مطالب المديرية إدخال الكهرباء إليها، وتحتاج المديرية أيضا إلى توظيف ثلاثة مساعدين صحيين، وعمال خدمات في الوحدات الصحية.

أما في الجانب التربوي فقد بنيت 7 مدارس أساسية وثانوية، إلا أن الحاجة ماسة- كما يشير التقرير- لتوظيف أبناء مديرية حجر الصيعر من خريجي الثانوية العامة، حيث إن الطاقم الموجود حاليا 23 تربويا من خارج مديرية حجر الصيعر، ويأمل مسئولو حجر الصيعر زيادة مخصصات الحالات الفقيرة، حيث خصصت العام الماضي لهم 25 حالة من صندوق الرعاية الاجتماعية، في الوقت الذي أظهرت فيه البيانات والمسوحات أن 300 حالة من الصيعر تعاني الفقر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى