يوم حقل بمديرية ساه لزيادة إنتاجية محصول الذرة

> ساه «الأيام» قيس سالم الدوعني:

> نفذت الإدارة العامة للإرشاد والإعلام الزراعي بمكتب وزارة الزراعة والري بوادي حضرموت والصحراء، وبالتنسيق مع مكتب وزارة الزراعة والري بمديرية ساه صباح أمس يوم حقل لمحصول الذرة في ثلاثة حقول إيضاحية على مساحة تقدر بفدان.

وأوضح المهندس أحمد باسلامة مدير إدارة الإرشاد والإعلام الزراعي بمكتب وزارة الزراعة والري بوادي حضرموت أن «تنفيذ الأيام الحقلية في مختلف مناطق وادي حضرموت يرمي إلى رفع وعي المزارعين من خلال نشر التقنيات الحديثة للتوسع في مساحة الرقعة الزراعية المخصصة للحبوب من أجل رفع القدرة الإنتاجية لسد الفجوة الغذائية الناجمة عن أزمة الغذاء العالمية، وتنفيذا لتوجيهات فخامة الأخ الرئيس الداعية إلى التوسع في زراعة الحبوب».

من جانبه أكد الأخ محمد عمر الجابري المدير العام رئيس المجلس المحلي بساه اهتمام الحكومة بدعم الجانب الزراعي، داعيا المزراعين إلى تكثيف الجهود للتوسع في زراعة الحبوب، وكذا التنويع في المزروعات بما يلبي احتياجات السوق المحلية.

من جهتهم طالب المزارعون بضرورة اهتمام الحكومة بالجانب الزراعي، من خلال تقديم الدعم وتوفير البذور والمبيدات بأسعار مدعومة، وضرورة تكثيف الزيارات الميدانية للمرشدين الزراعيين للمزارع، بما يضمن تقديم خدمات إرشادية أمثل.

حضر الفعالية الإخوة أحمد صالح بافضل الأمين العام للمجلس المحلي بساه وحسين سالم بن الشيخ أبوبكر مدير إدارة الزراعة والري بالمديرية وحميد مبارك قفزان اختصاصي المحاصيل الحقلية بمكتب الزراعة بوادي حضرموت وعبدالله جواس رئيس قسم الإعلام الزراعي بمكتب وزارة الزراعة بوادي حضرموت والصحراء وعدد من المزراعين بالمديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى