محافظ عدن يؤكد على ضرورة الاستعداد الجيد لاستقبال خليجي عشرين

> عدن «الأيام الرياضي» فردوس العلمي:

>
أكد د. عدنان عمر الجفري محافظ عدن على «ضرورة الاستعداد الجيد لاستقبال خليجي عشرين بما يليق بسمعة محافظة عدن من خلال تحديث البنية التحتية، والاهتمام بهذا الحدث لإظهاره بشكل يليق بمكانة المحافظة.

جاء ذلك في الاجتماع الدوري لمديري عموم المديريات الذي عقد أعماله صباح أمس في مبنى المحافظة برئاسة د. عدنان الجفري محافظ عدن، والذي كرس لمناقشة البرنامج الاستثماري ومشاريع السلطة المركزية.

وأوضح د. الجفري أن البرنامج الاستثماري لمحافظة عدن أساسه البرامج الاستثمارية في المديريات وموازناتها وما نستطيع عمله في هذه البرامج، وكذا عملية نقل الصلاحيات».

موكد أن «مؤشر نقل المشاريع المركزية للسلطة المحلية هو تعميم من وزارة المالية بنقل كل المشاريع المركزية للمحافظات».

وتطرق إلى تشكيل اللجنة الخاصة بحصر المشاريع المركزية ليتم نقلها إلى المحلية والبالغ تكلفتها 24 مليار ريال، وهي تشكل خطوة نوعية للسلطة المحلية لمتابعة مستوى تنفيذ هذه المشاريع.. موكدا أن القيادة السياسية تؤكد على ضرورة نقل المشاريع المركزية إلى السلطة المحلية، وهناك توجه رئيسي لمسألة نقل الصلاحيات .

كما تطرق إلى موازنة القوى الوظيفية المحددة لمحافظة عدن التي خصص لها 391 وظيفة للعام 2009، بينما بلغ عدد المسجلين في وزارة الخدمة المدنية لطالبي الوظائف 13 ألف متقدم ومتقدمة، مؤكدا على ضرورة أن يكون الإحلال الوظيفي موازيا لعدد المحالين إلى التقاعد في كل عام.

وأشار الأخ المحافظ إلى ضرورة التجهيزات بما يليق بخليجي عشرين وذلك من خلال تحديد أهم المشاريع التنموية لتطوير البنية التحتية لاستقبال هذا الحدث الكبير.

كما كلف مديري عموم المديريات بتقديم تصورات تشمل أهم الاحتياجات من المشاريع في هذا الصدد، منها الطرقات، تحسين مداخل المدن، مجال الإنارة، السياحة، التشجير، وإعداد الترويج والإعلان لهذا الحدث.

ومن المتوقع أن تصل اللجنة الرئيسية الخاصة بخليجي عشرين إلى عدن الأربعاء القادم لبحث الطاقة الاستيعابية والمشاريع المتعلقة بتطوير البنية التحتية لاستقبال هذا الحدث.

وأشار الأخ الجفري إلى أن «هناك موازنة حددت للمخيمات الشبابية التي تمثل الشباب، والتي تعمل على غرس روح الانتماء الوطني لدى الشباب».

ودعا إلى ضرورة تكثيف العمل في هذه المخيمات من خلال تبادل الخبرات بين أوساط الشباب في المجالات كافة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى