جامعة عدن وجمعية الحكمة اليمانية تبحثان إنشاء مختبرات لكلية الطب والعلوم الصحية

> عدن «الأيام» نبيل مصطفى مهدي:

>
استقبل أ.د.عبدالعزيز صالح بن حبتور، رئيس جامعة عدن في مكتبه بديوان رئاسة الجامعة صباح أمس الشيخ عبدالعزيز عبدالله الدبعي، رئيس مجلس إدارة جمعية الحكمة اليمانية الخيرية ومرافقيه من قيادة الجمعية بحضور أ.د.أبوبكر بارحيم، مدير مركز الاستشارات الهندسية بالجامعة.

وفي بداية اللقاء رحب الأخ رئيس الجامعة برئيس مجلس إدارة جمعية الحكمة اليمانية ومرافقيه من الجمعية، وعبر عن سعادته وإعجابه بالنشاط الخيري المنظم الذي تقوم به الجمعية والجمعية الخيرية لإحياء التراث الإسلامي بدولة الكويت الشقيقة من خلال دعم العديد من المشاريع التنموية، كما قدم شكره لهم باسم قيادة الجامعة ومنتسبيها، متطرقا إلى دعمها وإسهامها في تطوير البنية التحتية لجامعة عدن، وأبرز تلك الإسهامات مشروع تنفيذ بناء كلية الصيدلة الجديدة الجاري تنفيذه بنجاح.

بعدها جرى مناقشة التصور الخاص بمشروع إنشاء مبنى المختبرات لكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن بحوالي مليوني دولار، بتمويل من قبل الجمعية الخيرية لإحياء التراث الإسلامي بدولة الكويت الشقيقة، وسيتم الإشراف على تنفيذه من قبل جمعية الحكمة اليمانية الخيرية، كما جرى التطرق إلى إمكانية إضافة مشروع بناء مدرجات وقاعات دراسية.

في نهاية اللقاء اتفق الجانبان على أن يتم توقيع اتفاقية فيما تم التطرق له خلال الأيام القادمة.

وفي تصريح لـ«الأيام» قال الشيخ عبدالعزيز عبدالله الدبعي رئيس مجلس إدارة جمعية الحكمة اليمانية الخيرية إن «مشروع إنشاء مختبرات كلية الطب يأتي إلى جانب مشروع إعادة بناء مستشفى الشعب في عدن بحوالي مليوني دولار وفق الاتفاقية التي وقعت مع محافظ عدن بحضور مدير مكتب الصحة في عدن»، مضيفا أنه «خلال الأسبوع القادم سيتم توقيع اتفاقية مع جامعة حضرموت لإنشاء كلية طب الأسنان بمليون وسبعمائة ألف دولار تقريبا».

وقال: «إن إنشاء هذه المشاريع يأتي بهدف الإسهام في دعم التعليم الجامعي بالجمهورية اليمنية، والإسهام والمساعدة على تطوير البنية التحتية للجامعات اليمنية». كما وجه الشكر للأخ أ.د.عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن على تفاعله مع الجمعية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى