عرض فني ومسرحي بدارسعد حول الصحة الإنجابية

> عدن «الأيام» فهد قائد غالب:

>
أقام مشروع الصحة الإنجابية بجمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية بعدن مساء أمس بمديرية دارسعد وبالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان عرضا فنيا ومسرحيا أحيته فرقة رواحل للفنون تحت شعار «هذه حياتنا».

وخلال هذه الفعالية ألقى الشيخ صالح حليس إمام وخطيب جامع الرضا بالمنصورة كلمة أوضح فيها مفهوم تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية وأهدافها، متطرقا إلى أهمية الوسائل الصحية المتعددة لتنظيم الأسرة.

وألقي الأخ نضال صالح باحويرث، الأمين العام لجمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية بعدن، كلمة عبر فيها عن شكره لأعضاء المجلس المحلي لمديرية دارسعد، لدعمهم ورعايتهم هذه الفعالية التوعوية التي تنظمها الجمعية كمساهمة منها في إطار عملها الخيري المتواصل منذ ما يقارب 17 عاما في المحافظة.

وقال:«إن هذه الفعالية تستهدف نشر المفاهيم الصحيحة حول الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة بين أوساط الشباب ودور الشباب في هذا الجانب. كما إلقى د.فضل عبدالله الربيعي، مدير عام المديرية رئيس المجلس المحلي للمديرية كلمة استعرض فيها جهود جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية بعدن وغيرها من الجمعيات الحكومية والأهلية من أجل تأصيل المفاهيم الأساسية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية. ودعا الربيعي الشباب إلى الاختيار السليم لمشروع تكوين الأسرة لتنظيم حياتهم الأسرية من أجل الاستقرار والتنمية.

وفي ختام الفعالية تم تقديم عدد من الأناشيد وعرض مسرحي فكاهي يتناول قضايا تنظيم الأسرة قدمته فرقة رواحل للفنون من تأليف م.صلاح الدين المقدمي، وإخراج أحمد عبدالله العرافي ومساعد إخراج فؤاد سالم، وأداء كل من قيس السماوي، محمد المبخري، نبيل البحري، سيف الحراسي، الكابتن عمر الحطامي، وإبراهيم العصيمي.

حضر الفعالية الأخ عبدالمنعم علي العبد، الأمين العام للمجلس المحلي لمديرية دارسعد وعدد من أعضاء المجلس المحلي والمكتب التنفيذي بالمديرية وجمع من أبناء المديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى