المحكمة العليا في اسرائيل ترد طلبا ضد تبادل الاسرى

> القدس «الأيام» ا.ف.ب :

>
ردت المحكمة العليا في اسرائيل أمس الأحد طلبا قدمته 12 عائلة ليهود ايرانيين مفقودين، هدد بعرقلة عملية تبادل الاسرى والرفات مع حزب الله، على ما علم من مصدر قضائي.

واعترضت العائلات التي مثلتها جمعية محامين متشددين، على تقديم اسرائيل معلومات حول مصير اربعة دبلوماسيين ايرانيين اختفوا في لبنان العام 1982 دون الحصول على معلومات حول اليهود الاثني عشر المفقودين منذ محاولتهم عبور الحدود مع باكستان.

وينص اتفاق التبادل على حصول اسرائيل على تقرير من حزب الله يتضمن المعلومات التي جمعها حول الطيار الاسرائيلي المفقود رون اراد. من جهتها، تقدم اسرائيل الى الحزب معلومات تملكها حول اربعة دبلوماسيين ايرانيين اختفوا من لبنان.

وبات لدى اسرائيل تقرير من حزب الله يستنتج ان رون اراد الذي اختفى في لبنان بعد ان احتجزه عناصر من ميليشيا شيعية العام 1986، لم يعد على قيد الحياة منذ حوالى عشر سنوات، بحسب صحيفة هآرتس الاسرائيلية.

وسلم التقرير الخميس في اوروبا الى عوفر ديكيل المبعوث الاسرائيلي المكلف المفاوضات حول السجناء والمفقودين، مقابل تقرير اسرائيلي حول مصير اربعة دبلوماسيين ايرانيين اختفوا في لبنان العام 1982، وخلص التقرير ايضا الى انهم قتلوا بعد ان اختطفهم عناصر من ميليشيا مسيحية متحالفة انذاك مع اسرائيل.

واعتبرت المحكمة العليا أمس الأحد في مسوغات قرارها انها لا تستطيع التدخل في ما يعتبر من سياسات الحكومة الخارجية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى