الانتهاء من تركيب جهاز الأشعة المقطعية بمستشفى الشحر العام

> الشحر «الأيام» صبري دعكيك:

> استكمل بمستشفى الشحر العام تركيب جهاز الأشعة المقطعية(HITSHI PRESTO) الذي انتهي من تركيبه تحت إشراف وتنفيذ الخبير الياباني (سانتا روبي) عبر وكالة (استاك).. ويشكل هذا الجهاز نقلة نوعية في الجانب الصحي في المديرية من الناحية التشخيصية للمرضى وبأسعار زهيدة.

وأوضح الأخ الدكتور لطفي سواء، مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية الشحر أن «هذا الجهاز الخاص بالأشعة المقطعية (برستوهيتاش) يعد من أحدث الأجهزة على مستوى محافظة حضرموت والمحافظات المجاورة، الذي بدوره سيخدم المرضى في المديرية والمديريات المجاورة، لاحتوائه على ميزات كثيرة أهمها احتواؤه على (فور سليد) أربع عدسات للتصوير، وآلية عمل تشغيلية عبر الحاسوب، مع إمكانية التواصل مع المختصين عبر الشبكة العنكبوتية للإنترنت لإرسال الصور والتقارير والاستشارات الفنية.. ومن مميزات ذلك الجهاز أيضا التشخيص بدون إدخال المنظار إلى جوف المريض، خاصة الذين يعانون من القرحة والأمراض الداخلية».

وبلغت كلفة الجهاز نحو مائة مليون ريال يمني مقدمة من فخامة الأخ رئيس الجمهورية أثناء زيارته لمستشفى الشحر قبل عامين.

الجدير بالذكر أن مكتب الصحة العامة والسكان قد أقام دورات تعليمية على الجهاز للطاقم الفني في قسم الأشعة في المستشفى وعددهم ستة فنيين، كما تم استقطاب فنيين من محافظات أخرى لتشغيل جهاز الأشعة المقطعية.. وسيتم إرسال فنيين اثنين إلى خارج اليمن لتلقي دورات حول استخدام وصيانة ذلك الجهاز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى